الحوثيون يعممون على التجار مرسوما جديدا لجباية الأموال بإسم دعم المعلم والتعليم في صنعاء. زراعة الحياة والأمل .. مشاريع إنسانية لمؤسسة توكل كرمان تزاحم الانجازات الحكومية والمنظمات الدولية .. ومن أحياها قصة الإنسان والحياة محمد بن سلمان يتوقع أن تسجل المملكة ثاني أسرع معدل نمو في الناتج المحلي مقتل بائع متجول من أبناء محافظة إب على يد موظفين حوثيين في الضالع صورتان للضحية والقاتل.. مسلح حوثي يقتل أحد أقاربه بدم بارد وسط مدينة إب ويلوذ بالفرار الرئاسي اليمني يؤكد على ضرورة التسريع في إقرار خطة الإنقاذ الإقتصادي اليمن ترحب بوقف إطلاق النار في لبنان شركة صافر بمأرب تعلن إعادة آباراً نفطية لخط الإنتاج مترو الرياض.. مشروع عملاق سيغير وجه العاصمة وقف القتال جنوب لبنان يدخل حيز التنفيذ وهذا ما طلبه الجيش اللبناني من المواطنين
مأرب برس – خاص
إن أكثر ما يهدد الوحدة هذه الأيام أكثر من أي وقت مضى هو تشدق النظام بها والمقامرة عليها وتحميلها عبارات وشعارات ومشاريع وقوانين أكبر منها والأكثر خطورة توظيفها سياسياً في العملية الاستبدادية وقمع أصوات الحرية في سبيل المحافظة على العرش والاستمرار في العلاقة اللا شرعية في مضاجعة الفساد . وكما يقول ابن خلدون ( إن الدول التي تنشأ من العصبيات القبلية تتميز في أوائل عهدها بالتلاحم والتماسك ), ودولتنا لم تتميز بداياتها بذلك على الرغم من أن نظام الحكم يتميز بالعصبية والقبلية تحت رداء(الجمهورية), فلقد كانت علاقة النظام ببقية العصبيات والأحزاب والقبائل والقيادات السياسية والمجتمعية يشوبها الكثير من التوتر وحالة وادعه من المد والجزر بسب تعنت النظام وعدم وضوح معالم تلك العلاقة .
ويضيف ابن خلدون ( أن الحاكم مع مرور الوقت ينزع إلى التفرد بالسلطة المطلقة ) ولعل ذلك تجلى بوضوح بتربع النظام على ك
افة السلطات والتحكم بالدولة الأمر الذي أتاح له انقلاباً على ماضيه , وردم تلك الفجوات التي وصل منها إلى كرسي الحكم, واستطاع من خلال سياسة التطهير أن يطهر الساحة من منفايسه الكبار ليؤسس لنفسه كما يقول ابن خلدون (طبقة جديدة من المصطفين والموالى) بعد تصفية رفاق السلاح والذين يشكلون طبقة خطيرة تهدد العرش .
ليتم تشكيل طبقة قديمة-جديدة تجمع الماضي و تعاصر الحاضر وتناظر المستقبل المخيف, ونتيجة( لتركز المتزايد للسلطة في يد السلطان تزداد الهوة بين الحاكم والرعية الأمر الذي يؤدي إلى زعزعة روح التضامن الأولى ) كما يقول ابن خلدون .
وهذا ما آل إليه الوضع من فوضى خلاقة لم تنتجها المعارضة ولا الشعب ولكنها حصاد لكل ما تمخضت عنه السياسات الفاشلة والاستراتجيات المجوفة ولهذا المشروع الجديد الذي لا يشبه (مشروع الشرق الأوسط الجديد) , إلا انه يهدف إلى ( سنحنة )البلد والانفراد بالسلطة وتكوين مملكة ديمقراطية .
لذلك كان من الطبيعي أن تقع الدولة في أزمة سياسية حادة تستمر بالغليان والاشتعال حتى تصبح (أزمة قومية عامة) تلف جميع طبقات الشعب وتوقع الارتباك واليأس والهلع في قلوب أصحاب الطبقة الحاكمة وتُؤذن بدنو ساعة الصفر .
خاصة بعد هذا التفسخ السياسي الذي أصاب النظام وانزلاق الحياة الاجتماعية نحو منزلق خطير يهدد بانقراض كل ما هو وطني فذلك النظام العاجز والجامد سياسياً واقتصادياً يصب جل غضبه وغبائه على هذا الشعب بإفرازه كيل من التهم السياسية الخطيرة , وتقيد الحريات وممارسة العنف , والإرهاب السياسي بوجوه العامة من الشعب (المظلومين , الجائعين ,السياسيين ,الصحفيين ,الأحرار).
( فالجنوب انفصاليون والشمال وحدويون) طبعاً هذا ليس صحيح ولكن النظام يظن ذلك ويجزم عليه لأنه وبباسطة تحول إلى عجوز عنقاء تبطش وتصرخ وتمارس أبشع وسائل العنف بوجه كل من يهدد صيرورته المتآكلة الذاهبة نحو النهاية الأكيدة .
فكل أزمة سياسة دائما ما تنتهي بحرب أهلية أو بثورة شعبية أو بتقسيم الدولة إلى دويلات, إلا في حالة واحدة وهي إذا ما مد هذا النظام يده إلى الحوار الوطني وأصلح كل ما دمرته سياسته الفاشلة والمتصلبة وأبدى استعداده التام لتقديم تنازلات كبرى وصغرى في سبيل الحفاظ على الوحدة والدولة .
لأنه ليس من المعقول أن نظام يتبنى الديمقراطية يقتل ويقمع أبناء الشعب المقهورين والمطالبين بحقهم المشروع عبر النضال السلمي , لذلك لعنة الله على تلك الديمقراطية التي شرعت لكم تلك الجرائم بحق هذا الشعب بل لعنة الله على كل من وصل به الصمت والجبن إلى حد الإسراف والتبذير والخروج عن الدين والوصول إلى فضاء الكفر الديني والإنساني بمدحه للأسياد وأصحاب النظام .
وبالأخير نقول لكم انزعوا هذا المشروع من مضامينكم الفارغة من معاني الوطنية مادمتم تبحثون عنها وتسعون إليها , وانتبهوا فالتاريخ يعيد نفسه أكثر من مرة وها انتم قد لوحتم بذلك فاعلموا أن الشمال والجنوب سيكون يداً واحدة أمام كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك مشروع أو التفكير بالجلوس على الكرسي مدى العمر مادام الشعب يهتف ( تحيا الجمهورية اليمنية ) وعفواً يا سنحان فأنتي لن تكوني في يوم ما عاصمة للملكة الصالحية لان الرئيس والشعب يريد ذلك .