آخر الاخبار

سلطة الحوثيين في مأزق.. تحرك جديد لنادي القضاة في صنعاء بشأن رفض المليشيات إطلاق سراح القاضي المعارض عبد الوهاب قطران وزير الداخلية يزور مقر الأكاديمية العسكرية العليا بعدن ويشيد بأدوارها في تأهيل الضباط للمرة الثالثة..الشيخ حميد الأحمر رئيسا لرابطة برلمانيون لأجل القـدس في أول رد على الاساءات التي طالت الشيخ عبدالمجيد الزنداني.. بن عبود يطالب قنوات العربية والحدث وmbc بالاعتذار ويوجه انتقادا لقيادات حزب الإصلاح مطار إسطنبول يحقق انجازا دوليا جديدا ويتصدر قائمة مطارات أوروبا عاجل : الإمارات تحذر من منخفض جوي ..  وعاصفة شديدة خلال الايام القادمة مصر تكشف عن خسائر مالية مهولة لإيرادات أهم مضيق بالعالم بسبب توترات البحر الأحمر اجتماع عربي إسلامي بالرياض يطالب بعقوبات فاعلة على إسرائيل ووقف تصدير السلاح إليها الشيخ  محمد بن راشد يعلن بناء أكبر مطار في العالم بكلفة 35 مليار دولار العليمي: ''ندعم جهود اطلاق عملية سياسية شاملة في اليمن لكن الوصول حاليا الى سلام صعب''

الذكرى الأولى لجمعة الكرامة
بقلم/ مأرب برس
نشر منذ: 12 سنة و شهر و 10 أيام
السبت 17 مارس - آذار 2012 10:35 م
 
 

لم تعرف صنعاء جمعة كـ«جمعة الكرامة»، فقد أشرقت شمس ذلك اليوم (18 مارس 2011)، متوارية خلف طبقات من الغيوم التي غطت سماء صنعاء، استعدادا لاستقبال أرواح العشرات من الشهداء، الذين ارتوت بدمائهم ساحة التغيير، ووصلت بتضحياتهم ثورة الشباب السلمية إلى أوج عنفوانها الثوري.

تغلغلت المشاهد الدموية لتلك المجزرة بكل تفاصيلها في الذاكرة الجمعية لليمنيين، الذين يحيون غدا ذكراها السنوية الأولى، في مختلف ساحات الثورة بالمحافظات اليمنية، مجددين عهدهم للشهداء بمحاكمة القتلة.

في الذكرى الأولى لجمعة الكرامة مأرب برس يسلط الضوء على تلك المجزرة بوضع روابط لجميع الأخبار والتحقيقات والتقارير والمقالات والصور والفيديو التي تناولت الحادثة:

-قسم الأخبار ... للإطلاع انقر هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

-قسم المقالات والتقارير.. للإطلاع انقر هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

-قسم الفيديو ... للإطلاع انقر هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

-قسم الصور ... للإطلاع انقر هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا