آخر الاخبار

صحفي يطالب الحوثيين بتسليم طفله المخفي قسراً منذ عشرة أشهر. عاجل : اتفاق سعودي أمريكي في المجال النووي .. وواشنطن تسعى للملمة المنطقة المضطربة بعد انفرط عقد الأمور أردوغان يعلن عن تحرك يهدف لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها على غزة اليمن.. طوفان بشري في مدينة تعز تضامنا مع غزة وحراك الجامعات الأمريكية 41 منظمة إقليمية ومحلية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن .. تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة نقابة الصحفيين اليمنيين: تكشف عن اثار مروعة للصحافة في اليمن ...توقف 165 وسيلة إعلام وحجب 200 موقع الكتروني واستشهاد 45 صحافيا بعد أقل من 48 ساعه من تهديدات ايرانية وحوثية للملكة .. السعودية تكشف عن تحركات عسكرية أمريكية بدأت من الظهران لمواجهة تهديدات أسلحة التدمير الشامل تركيا تعلن دخولها الحرب العقابية ضد إسرائيل .. وتوجه بتحركات ضاربة لتل أبيب الحوثيون يدشنون المرحلة الرابعة لإفشال السلام في اليمن عبر عمليات البحر الأبيض المتوسط تركيا تعلن عن إجراءات قوية وحاسمة ضد إسرائيل

شوقي والمقدشي ... وجر تعز إلى الهاوية
بقلم/ موسى المقطري
نشر منذ: 11 سنة و 6 أشهر و 10 أيام
الأحد 21 أكتوبر-تشرين الأول 2012 05:02 م

اليوم وبعد مرور فترة كافية على تعيين شوقي احمد هائل محافظا لتعز العز وقيامه باختيار مدير أمن على هواه لا يميزه عن الآخرين  إلا كونه صديقه تعود الأمور في تعز إلى مربع البداية وتتلاشى كل الوعود والتصريحات التي بدأ المحافظ بها عهده .

تعز اليوم شوارع مقطعة وحوادث قتل وسلب ونهب يومية في شوارعها الرئيسية .

الرصاص عاد معلناً عجز الأجهزة المختصة عن تحقيق الأمن .

الاشتباكات أصبحت حوادث يومية في ظل تواطؤ الأجهزة الأمنية المختصة .

الدولة في تعز غابت بثقلها عن حفظ الأمن ومعالجة قضايا الناس لكنها حاضرة وبقوة القانون والسلاح في فرض الإتاوات واستلام الضرائب وتحصيل رسوم التسجيل لطلاب المدارس واستباق التدوير الوظيفي بتدوير الفاسدين وخاصة في التربية والصحة .

إدارة امن المحافظة تتحمل – وبلا شك – الوزر الأكبر فيما يحصل في مدينة العلم والثقافة لسبب بسيط وهو أن جل المشاكل التي تؤرق المحافظة أمنية بحته .

مدير أمن المحافظة العميد احمد المقدشي أكن له الاحترام والتقدير لكن بالتأكيد غير راضٍ وجميع أبناء المحافظة عن الفشل الذريع في إعادة الأمن والاستقرار للمحافظة .

وباعتبار أنه مدير الأمن المقدشي جاء اختياره بناء على توصية من محافظ المحافظة شوقي هائل فالاثنان يتحملان ما حصل ويحصل في تعز اليوم .

لازلنا نتذكر باعتزاز مدير الأمن السابق علي السعيدي الذي بدأنا بالإحساس بالأمان في ظل إدارته ووقع ضحية عدم رضى المحافظ شوقي عن شخصه لا غير .

اليوم مطلوب من المحافظ ومدير الأمن وكل الشخصيات التي يهمها امن واستقرار المحافظة وكذا الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وشباب الثورة وكل أبناء تعز , مطلوب منهم جميعا الوقوف بحزم تجاه ما يحصل واتخاذ خطوات رسمية وشعبية في سبيل توفير الأمن أو اللجوء إلى تغيير القيادات الحالية التي أخذت فرصتها كاملة .

الأمل يحدو الجميع أن يسود الأمن والاستقرار المحافظة ....دمتم سالمين .

m_1977_3@yahoo.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د . عبد الوهاب الروحاني
الكوتشينا ...على الطريقة الايرانية
د . عبد الوهاب الروحاني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
سيف الحاضري
خطر داهم يهدد بانهيار العملة ومنظومة الدولة
سيف الحاضري
كتابات
موسى النمرانيالإيدز الجماعي
موسى النمراني
د. محمد حسين النظاريمَنْ يُحاورُ مَنْ ؟؟!
د. محمد حسين النظاري
د.علي مهيوب العسليهادي.. و وزير خارجية صالح!
د.علي مهيوب العسلي
عبدالقوي الشاميالبِّس هو المالك الأصلي
عبدالقوي الشامي
مشاهدة المزيد