آخر الاخبار

الفريق بن عزيز : المليشيات قامت بتصفية عشرات المعتقلين في سجونها تحت التعذيب تفاصيل أول زيارة حكومية لسفينة روبيمار منذ غرقها في البحر الأحمر من زغط الى زغط ومن بيت الى بيت..صراع الاجنحة الحوثية ينفجر وسلطان السامعي يتحدث عن حرب أهلية في مناطق جماعته :أنا وصلّت رسالتي والأيام بيننا قائد قوات الأمن الخاصة بمارب : مليشيا الحوثي الإرهابية تستخدم النساء والأطفال لزعزعة الأمن وسنقدم الدعم للشرطة النسائية عاجل .. السلطة المحلية بمحافظة مأرب: جميع الطرقات من جانبنا مفتوحة منذ قرابة 3 أشهر ونستغرب تأخر الحوثي كل هذه المدة للتعاطي مع مبادرة فتح الطرقات عاجل: المليشيات الحوثية تقصف مديرية الوداي القريبة من الحقول النفطية بأحد الصواريخ الباليستية قائد القيادة المركزية الأميركية يلتقي بكبار القادة العسكريين السعوديين ويناقش معهم أبرز المخاوف الأمنية تحركات تجريها الرياض ولندن لوقف هجمات الحوثيين و سبُل إحراز تقدم في عملية السلام باليمن انهارت بعد فوز الملاكمة السعودية عليها.. شكاوي من المشجعين السعوديين والبطلة السعودية.. كيف استغلت مليشيا الحوثي أحداث غزة لضرب موانئ اليمن وانعاش موانئ سلطنة عمان.. . ميناء صلالة يطلق خيارات الخدمة البديلة لشركات الشحن

إسرائيل تحمل مقومات الانهيار لا الاستمرار
بقلم/ عارف عبدالواسع البركاني
نشر منذ: 9 سنوات و 9 أشهر و يوم واحد
السبت 09 أغسطس-آب 2014 10:14 ص
لم تنجح اسرائيل حتى اليوم في تقديم نفسها كوطن آمن لليهود، ولا كدولة غير معزولة إقليميا وجغرافيا عن محيطها. ولا يمكن لدولة البقاء والاستمرار عقودا وهي كائن غريب عن الجغرافيا المحيطة بها.
هذا ناهيك عن أن استراتيجيتها في الاعتماد على حكومات عربية متواطئة معها لن يدوم، خصوصا مع تنامي الفقر في الدول المحيطة بها، وتذمر المواطن البسيط من عدم توافر أبسط مقومات العيش الكريم، إضافة إلى- وهذا هو الأخطر - نضج وقوة الحراك الشعبي المنظم المطالب بتنمية حقيقية في تلك البلدان وبتغيير الأنظمة الفاسدة.
ونضج وقوة المقاومة الشعبية الفلسطينية وتطور إمكاناتها وعلاقاتها الدولية وتفكيرها السياسي والاستراتيجي. كما أن خلق أعداء وهميين وزرعهم في الجسد العربي كالقاعدة وغيرها لا يحقق سوى انتصارات جزئية مؤقتة تعيق مشروع النهوض العربي ولا يقضي عليه.
‏وفوق هذا كله فإن كل عمل عسكري تقوم به إسرائيل سيصب حتما في مصلحة فلسطين والشعوب العربية، فإسرائيل تكسب أكثر حين يبقى وجهها العربي يعمل خلف الستار، والحرب تكشفه، كما اتضح في عدوانها الأخير على غزة.
كما انها ستخسر حليفها في السلام لصالح المقاومة كخيار أكثر تأثيرا وفعالية في تحقيق مصالح الفلسطيني. إسرائيل ستنهي نفسها بنفسها.