آخر الاخبار

تفاصيل اتفاق اليمن مع قطر وموقف الدوحة من شرعية هادي والحل في اليمن عاجل.. التحالف يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية في صنعاء ومحافظات اخرى عدن على صفيح ساخن والمكلا تنتفض.. مليشيات الانتقالي تقمع المتظاهرين الغاضبين بالرصاص الحي وحكومة معين تتفرج عاجل: تحرير مديرية «جبل حبشي» بالكامل والمعارك تنتقل الى «عزلة اليمن» .. آخر المستجدات من تعز انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء «المواقع المستهدفة» المهمة التي ذهب من أجلها بن مبارك الى قطر في أول زيارة لمسئول يمني رفيع وزير الدفاع التركي يوجه دعوة مهمة وقوية لليونان قد تعمل على تغير مسار العلاقات بين البلدين 10 فوائد مذهلة لهذا الزيت تتعلق باالقلب والكبد والمعدة التحالف العربي : يعلن تدمير 5 طائرات مسيرة أطلقتها المليشيات الحوثية في اتجاه المملكة ويكشف الأضرار بعد إنهيار صفوفها وهروب جماعي من مأرب والجوف المليشيات الحوثية تتجه لتجنيد طلاب المدارس والمعلمين وزجهم في جبهات القتال

مَنْ قارَب الجَرْبا جرِب
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: 3 سنوات و 11 شهراً و 15 يوماً
الأربعاء 22 مارس - آذار 2017 09:20 ص
قبل عام دعا الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى الاحتشاد في السبعين في صنعاء، بمناسبة مرور عام على الضربات الجوية لقوات التحالف؟
في اليوم ذاته احتشد الحوثيون عصراً، في حي الروضة في العاصمة.
كان الأخ عارف الزوكا قبلها قد قدم عبر مطار صنعاء، من الخارج، وكان قد اشترى عدداً من طائرات من دون طيار صغيرة الحجم لغرض تصوير حشود السبعين حينها، وبثها للفضائيات.
الحوثيون الذين يسيطرون على مطار صنعاء أوقفوا الطائرات، وطالبهم الزوكا بتسليمها، لكنهم رفضوا، وصادروها.
بعد ذلك اشترى الحوثيون عدداً من طائرات التصوير تلك، وقالوا قبل أسابيع أنهم صنعوا راصد وثاقب، من طائرات "أبو مئة دولار".
عرض الحوثيون الطائرات لإيصال رسالة للتحالف بأنهم يملكون تلك الطائرات "الخارقة".
الحوثيون سيحاولون إطلاق هذه الطائرات جهة مأرب والمخا، من أجل استنزاف مخزون الباتريوت الموجود لدى التحالف، حسب تصوراتهم الساذجة.
ذُكرتْ هذه القصة قبل أيام في مجلس أخينا الزوكا، في معرض الشكوى من تصرفات الحوثيين، الذين يقوم مندوبو لجانهم الثورية بإهانة مسؤولي "حكومة الإنقاذ"، قبل أن يستفيض الحديث حول غدر عناصرهم في الميدان بقوات الجيش التي تتصدى لـ"العدوان"، في أكثر من معركة.
هناك قدر كبير من عدم الثقة بين الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري، لدرجة أن الحوثيين اعتقلوا ضباطاً كباراً من الحرس، ومنهم ضابط كبير في الحرس من بيت معياد.
المؤتمر في ورطة مع "جماعة الكهنوت"، ويحاول الخروج منها، وقد دعا لتنظيم حشد جماهيري في السبعين بمناسبة مرور عامين على بدء ضربات التحالف، حشد لم يدع له الحوثي، في رسالة واضحة إلى محاولات الانفكاك من ورطة "أبو ولاعة".
هناك مثل بدوي يقول: مَنْ قارَب الجَرْبا جرِب.
شفى الله المؤتمر من جربه الحوثي...
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ابو الحسنين محسن معيض
ستوب أند شوب
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
دكتور/ فيصل القاسم
رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن
دكتور/ فيصل القاسم
كتابات
د. محمد جميححكايات من اليمن
د. محمد جميح
كاتب صحفي/حسين الصادرالذكرى الثانية لعاصفة الحزم
كاتب صحفي/حسين الصادر
د. محمد جميححشود
د. محمد جميح
معاذ الخميسيبكِ أتعبد لله
معاذ الخميسي
الفريق الركن/ علي محسن صالح21 مارس.. ذكرى الانحياز لخيار الدولة
الفريق الركن/ علي محسن صالح
مشاهدة المزيد