آخر الاخبار

الحكومة اليمنية: السلام غير ممكن وعلى العالم تصنيف الحوثي ”جماعة ارهابية“ تفاصيل لقاء رئيس هيئة الأركان العامة بهيئتي العمليات والاستخبارات بريطانيا تدرس تصنيف الحوثيين كـ”جماعات إرهابية“ إصدار أحكام في واحدة من أندر قضايا التزوير في الكويت قوات ”الشرعية“ تطلق عملية عسكرية غربي صعدة من محورين وتحقق تقدماً كبيراً السعودية تضع المجتمع الدولي أمام خارطة طريق الحل في اليمن وتعري مليشيات الحوثي وايران مجددا معلومات خطيرة تكشف عن تطور كبير في تسليح ايران للحوثيين وكيف استطاعت الصواريخ والمسيرات الايرانية الوصول الى الامارات وأهم سبب لاخفاق القوات الأمريكية في منع تهريب تلك الأسلحة ترحيب اماراتي بقرار امريكي وشيك يستهدف الحوثيين في اليمن السفير السعودي محمد آل جابر يتحدث عن اعتراف حوثي يستوجب الرد والمحاسبة جنوب مأرب.. معارك عنفية وغارات في جبهة الرملة والقوات الحكومية تستعد لتحرير مديرية جديدة بعد وصول دعم عسكري كبير من التحالف

مجلس تمرد ومجلس انقلاب
بقلم/ د. محمد جميح
نشر منذ: 4 سنوات و 8 أشهر و 9 أيام
الجمعة 12 مايو 2017 10:25 ص

لا تأبهوا كثيراً لميلاد "فصيل حراكي" جديد في عدن. مجلس عدن "المتمرد" كمجلس صنعاء "الانقلابي".
المضحك أن يتحدث الأخ عيدروس باسم الجنوب!
في أقوى الديمقراطيات، في العالم، لا يجرؤ مسؤول على الحديث باسم الشعب إلا بانتخابات حرة ونزيهة.
ما كل من جمع عدة آلاف في ساحة عامة في مدينة يستطيع أن يعلن تمثيل الشعب. لو صح ذلك، فإن صالح والحوثي يجمعان في صنعاء أضعاف ما يجمع عيدروس وهاني في عدن.
المضحك أكثر أن بيان الأخ عيدروس يشدد على أن المجلس يمثل الجنوب في الداخل والخارج، وهو مجلس لم يعترف به الداخل الجنوبي كله، ناهيك عن اعتراف الخارج.
لا تقلقوا. كل هذه إفرازات ضرورية للمرحلة، وستذهب مع ذهاب مسبباتها.
قال لي أحد المحاورين الحراكيين: نحن لسنا يمنيين، نحن جنوبيون، وكلمة "يمن" معناها اتجاه جغرافي.
قلت: ما هو هذا الاتجاه الجغرافي الذي تعنيه كلمة "يمن"؟
قال: معناها "جنوب".
من فمه ندينه...
همسة للأشقاء في الإمارات: لا مانع من أن تصفوا حساباتكم مع "الإخوان المسلمين"، لكن بعيداً عن الثوابت الوطنية لليمنيين.