آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

عام على رحيل الشدادي.. بطل الجمهورية الثانية
بقلم/ حسين العجي العواضي
نشر منذ: 6 سنوات و 5 أشهر و 19 يوماً
السبت 07 أكتوبر-تشرين الأول 2017 02:42 م
 

لقد مثل نباء رحيل البطل المناضل الشهيد المجاهد عبدالرب الشدادي ، حدثاً صادما وخساره كبرا لأهله ومحبيه وأفراد الجيش الوطني وكل أنصار وقيادة الشرعية ً وبهجة كبرى للقوى الانقلابية نتيجة قيمة الرجل ودوره ،
ما كدت لاصدق ذلك الخبر لولا إنني كنت اعرف ظروف المعركه ومعطياتها والنقص في متطلباتها من خلال لقاءاتي و تواصلي مع الشهيد الذي كان يحاول من خلال حضوره الدايم تعويض ذلك النقص
واصراره على تحقيق النصر او الشهاده ، هكذا هم الاستثنائيون الخالدون يموتون فيمتطون المجد و العٌلى ،
المكان ذكرني بالشهيد/علي عبد المغني بطل الجمهورية الأولى وجعلني أكثر إدراك أن معركة سبتمبر و أكتوبر ، معركة الشعب اليمني من أجل الدولة والمواطنة المتساوية لا زالت مستمرة وتحتاج منا المزيد من التضحيات.
احدث رحيل الشهيد فراغاً هائلاً في ميادين المعركه و النضال ، وشكل فقدانه خسارة فادحه لجيشنا الوطني وانعكس سلبا على مسار المعركه وسير العمليات لكن أملنا ورهاننا كبير على زملائه ومحبيه من الجيش الوطني إن دم الشهيد وروحه التي قدمها من أجل قضية أمن بها هي هزيمة الإنقلاب واستعادة الدولة وبناء وطن يتسع لكل ابنائه سوف يكون حافزاً ووقود يدفع بهم إلى الإستمرار في العطاء والتضحية من أجل تحقيق هذه الأهداف والغايات التي بدون تحقيقها نخون دماء الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد ابا سيف .
بعد مرور عام على استشهاده ، ينتابني شعوراً متجدد بعظمة ذاك القائد ، لكم كان مخلصاً لوطنه وشعبه والشرعية التي أمن بها وخاض معاركه تحت لوائها ,كان صادقاً مع نفسه و مؤمناً بعدالة قضيته ، متقناً لعمله و متفآنياً فيه ، و محباً للآخرين ، كان كبيراً وهو قائد وصار اكبر وهو شهيد ، سيدونه التأريخ في ذآكرة الأجيال كأحد القادة المنقذين للجمهورية اليمنية .
اخذ الشهيد اجازته الدائمه في جنات الخلد لانه ومنذ حدوث الانقلاب على الدوله والشرعيه ومخرجات الحوار الوطني لم يأخذ أي إجازة له و لو ليومٍ واحد كان كل وقته مشغولاً بالمعارك و الجنود و جبهات التحرير ، يصول و يجول من مكان إلى آخر ، يتفقد الوحدات و الثكنات العسكرية ،
عرف باهتمامه ومعالجته قضايا الجنود المختلفة في مكتبه و أثناء زياراته الميدانيه ، و إشرافه بنفسه على تدريب الوحدات الجديدة و تنقله بين الجبهات المختلفة من شبوة حتى صنعاء مروراً بمأرب و البيضاء و الجوف ، كان يتقدم الصفوف و يستطلع الميدان و يقتحم المتارس و مواقع العدو بنفسه ، ويمكث أياماً و ليالي بين الجنود المرابطين في الجبهات حاملاً بندقيته و كنانته و زاده وكراسه وقلمه ، يحل ما استطاع من مشاكلهم و يضمد جراحهم.
لا انسى تلك اللحظات الحميمية والشعور بالفخر وأنا اعانق ابن مديرتي مديرية العبدية القائد الشهيد عبدالرب في معركة تحرير الصفراء وبراقش وهو قادم من مارب وانا قادم من الجوف تلك المواقع التي قدمت فيها المقاومة قوافل من الشهداء ، حيث اعلمني الشهيد عبدالرب إن أول شهيد استشهد من ابناء مارب في معارك الصفراء 2014م هو ابن ابن عمي الشهيد ناصر احمد العواضي وهذه معلومة لم اكن اعرفها , كان رجلاً ملماً بتفاصيل المعارك والناس .
كان الكثير مننا يتسابقون الى المملكة العربية السعودية والإمارات والقاهرة وغيرها ، بينما الشهيد مُنذ بدء المعركة لم ينتقل إلى أي بلد آخر خارج اليمن إلا في حالات نادره كان يدخل إلى شروره لحضور بعض الإجتماعات والعودة ، حتى العمرة التي كان يرغب في ادائها لم يؤديها ، كان حجه وعمرته ورفاهيته في الجبهات بين رفاقه وجنوده .
قدم من أسرته وأهله من الشهداء والجرحى في المياديين ما لم يقدمه غيره وأخيراً قدم روحه الطاهرة،، لقد قدم هذا البطل لوطنه و قضيته جل وقته و حياته ، منشغلا عن هموم اسرته و اهله بانهماكه الدائم بالمعركة والوطن ؛ وهذا يدفعنا إلى تكريمهم و احترامهم حتى لا يشعروا بالضيم بعد وفاته و لا يستجيش بخاطرهم ندم أو ألم على ما قدموه . وهذا ما يجب ان يتم مع اسر كل الشهدا الميامين"
من كان يحب الشهيد ، فليتمثل مواقفه و ليستمر بالذهاب نحو الاهدف الساميه التي ناضل واستشهد من أجلها.""" ذكرا وذاكره ذات معنئ
ذات مرة و نحن في مكتبه نتجاذب اطراف الكلام ، قلت -له :إنني ألحظ فيك أن أفُّقك قد اِتّسع بحجم الوطن ، قال لي أخ حسين : تأتي لحظات و أنت في أُتون المعركة فتلّحظّ أن كل من حولك يحاولون أن يفتدونك بأنفسهم هذا من مارب وهذا من عمران وهذا من تعز وهذا من ريمه وهذا من عدن و من كل اليمن هذه اللحظات تفعل فعّلها في نفسك وفي تفكيرك فتشعر أن رابطة و عصبية الوطن والاجتماع على قضيه هي أكبر من كل الروابط والعصبيات .
،، في آخر لقاء جمعني به قبل سفري من الجوف إلى الرياض وكنت أحدثه عن أحد قضايا الثأر في مديرية العبدية قال لي يجب أن نستفيد من هذا الإلتفاف والإصطفاف الذي جمع الناس حول قضية واحدة ، و نعمل سوياً على إزآله قضايا الثأر ومعالجتها ، حيث كان يرى أن الناس تجتمع في خندق واحداً ، القاتل و ابن المقتول دون أن يلتفتوا إلى ذلك و أنه يرغب أن أعود سريعاً كي نبداء بذالك من مديرية العبدية و أنه سوف يبداء بالقضايا التي تخصه هو وأصحابه.
اخيراً يا فخامة الرئيس يا قيادة الشرعية : هل من المعقول والإنصاف ان تأتي الذكرى السنوية ولم تسدد ديون الشهيد التي كانت للجبهات ، و أن تأتي و لم يُقلد أولاده الوسام الذي منحته يا فخامة الرئيس لهم ؟ .

صبراً أل شداد إن موعدكم الجنة

وعزاكم في الشهيد انكم قد حجزتم لأنفسكم بتضحياتكم مكاناً راقياً وحيزاً واسعاً في قلوب اليمنيين وصفحات التاريخ

المجد و الخلود للشهيد و كل شهداء الوطن
الشفاء العاجل للجرحى الميامين
الحرية للمعتقلين الأحرار
ظامت اليمن حره ابيه اتحاديه

اللواء / حسين العجي العواضي

محافظ محافظة الجوف " سابقاً "