آخر الاخبار

الحكومة اليمنية تعلن رفضها أي خطة سلام ”تؤسس لدولة هشة وعنصرية“ مصرع 45 حوثياً وتدمير 9 آليات في معارك محتدمة بجبهة ”المشجح“ بعد تقرير ”ليندر كينغ“ عن ”جولة مسقط“.. اجتماع أمريكي بـ”واشنطن“ شدد على أهمية إجماع مجلس الأمن الدولي على إنهاء الحرب في اليمن الجيش الامريكي يعلن اصطياد شحنة اسلحة في بحر العرب.. هل كانت في طريقها إلى «الحوثيين» ؟..صور 6 دول عربية أصبحت بمأمن منه... كشف موعد وإحداثيات سقوط الصاروخ الصيني هذه هي مصارف «الزكاة» عند شجرة العنصرية «الحوثية» الدفعة الأولى من المنحة السعودية تصل عدن و”الشماسي“ يؤكد: ”ستخفف من العبء على ميزانية الحكومة وستسهم في استقرار الريال“ ما إمكانية إجراء مباحثات مباشرة بين الشرعية و«الحوثي»؟..تقرير فيما ”معين عبدالملك“ يكشف سر زيارته.. مجلس الوزراء يعلن تسخير كل امكانياته المتاحة لدعم ”صمود مأرب“ ويكشف عن توجيهات من الرئيس ”هادي“ تخص ”المعركة المصيرية“ تسعون الف مصلى في المسجد الأقصى الليلة ومواجهات دامية بين قوات الجيش الإسرائيلي و الفلسطينيين

مخاطر قلة النوم علميا
بقلم/ مارب برس
نشر منذ: 3 سنوات و 3 أشهر و 26 يوماً
الخميس 11 يناير-كانون الثاني 2018 06:43 م

درس باحثون من جامعة نيويورك في بينغهامتن تأثير مدة النوم على الأشخاص الذين يعانون من القلق وينشغلون دائما بالأفكار السلبية.

وعرضت على المشاركين في الدراسة صور تثير العواطف، ومن ثم استنادا إلى حركة العين، حدد العلماء مقدار ردود الفعل لديهم.

واتضح أن اضطرابات النوم الدورية تسبب مشكلات عند محاولة الذين يعانون منها التهرب من الأفكار السلبية. ووفق رأي العلماء، يؤدي هذا إلى اضطرابات نفسية وظهور القلق والاكتئاب بصورة خاصة.

كما تبين أن الذين ينامون أقل من 8 ساعات في اليوم يعانون من الكآبة والقلق الدائم.

ويقول البروفيسور ميرديت كوليز، أحد المشاركين في البحث: “اكتشفنا أن الأشخاص الذين شاركوا في الدراسة كان لديهم ميل للتفكير دائما في الأمور السلبية التي يمكن للناس عادة تجاوزها، إلا أنهم واجهوا مشكلة في ذلك”. وبحسب البحث فإن هذه النتائج ستسمح لعلماء النفس بمكافحة عدد من الاضطرابات النفسية وتحسين نظام النوم، كما أورد موقع “Eurekalert”.

وسبق لعلماء جامعة كاليفورنيا أن أعلنوا تمكنهم من إثبات أن قلة النوم تؤدي إلى خفض نشاط الدماغ وقد تسبب فقدان الذاكرة المؤقت ومشكلات في البصر.