آخر الاخبار

تفاصيل اتفاق اليمن مع قطر وموقف الدوحة من شرعية هادي والحل في اليمن عاجل.. التحالف يعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية في صنعاء ومحافظات اخرى عدن على صفيح ساخن والمكلا تنتفض.. مليشيات الانتقالي تقمع المتظاهرين الغاضبين بالرصاص الحي وحكومة معين تتفرج عاجل: تحرير مديرية «جبل حبشي» بالكامل والمعارك تنتقل الى «عزلة اليمن» .. آخر المستجدات من تعز انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء «المواقع المستهدفة» المهمة التي ذهب من أجلها بن مبارك الى قطر في أول زيارة لمسئول يمني رفيع وزير الدفاع التركي يوجه دعوة مهمة وقوية لليونان قد تعمل على تغير مسار العلاقات بين البلدين 10 فوائد مذهلة لهذا الزيت تتعلق باالقلب والكبد والمعدة التحالف العربي : يعلن تدمير 5 طائرات مسيرة أطلقتها المليشيات الحوثية في اتجاه المملكة ويكشف الأضرار بعد إنهيار صفوفها وهروب جماعي من مأرب والجوف المليشيات الحوثية تتجه لتجنيد طلاب المدارس والمعلمين وزجهم في جبهات القتال

الحرية عند الإمامة
بقلم/ هناء صالح
نشر منذ: سنة و 8 أشهر و 7 أيام
الأحد 30 يونيو-حزيران 2019 06:07 م
 

الإمامة في جوهرها وحقيقتها لا تفرق بين هاشمي وقبيلي في موضوع الحرية والعمل باستقلالية ووطنية وحيادية مع الاعتداد بالنفس، فأي هاشمي أو قبيلي يعمل بحرية ويعتد بنفسه ولا يلتزم حرفياً بتوجهيات القائد الإمام ويراعي سياسته وطموحه، فهو هدف مشروع للإمامة وغير صالح من وجهة نظرها للإدارة والقيادة !

ومثلما استهدف أزلام الإمام الجديد محافظ محافظة 'ذمار' الشيخ القبيلي 'محمد حسين المقدشي'، وأجبروه على الاستقالة، لوجود نزعة قبلية بداخله ترفض السقوط الكلي والعبودية، رغم إخلاصه وولائه للإمام عبد الملك الحوثي.. كذلك فعلوا مع الهاشمي 'عبدالحافظ السقاف' في إب وعملوا مع أحدى مرجعيات الزيدية السيد 'عبد العظيم الحوثي'... لأنه يوجد بهما نزعة لإبداء الرأي والمعارضة، والإمام الحوثي لا يقبل إلا عبيدا يسجدون له ويسبحون بحمده، وهناك شرط أساس يلتزم به من ينتمي للحوثية وهو التسليم المطلق للسيد الإمام عبد الملك، والولاء له، والتضحية في سبيله بالنفس والمال والولد..

وهكذا كانت إمامة بيت 'حميد الدين' لم تميز بين السيد 'زيد الموشكي' والقبيلي 'أحمد النعمان'، وكذلك لم تميز بين السادة من بيت 'الوزير'، وبين القبائل من بيت 'الأحمر'.. !

خذوا العظة والعبرة أيها القناديل والزنابيل على حد سواء، فالأحرار لا مكانة لهم في دولة الإمامة قديما وحديثا.

# عن صفحتها علي الفيسبوك

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
ابو الحسنين محسن معيض
ستوب أند شوب
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
دكتور/ فيصل القاسم
رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن
دكتور/ فيصل القاسم
كتابات
إحسان الفقيهورشة المنامة شكراً
إحسان الفقيه
كاتب صحفي/حسين الصادرالسفير جميح والمعركة الأصعب
كاتب صحفي/حسين الصادر
مشاهدة المزيد