آخر الاخبار

البنك المركزي يكاشف اليمنيين بممارسات تدميرية قامت به مليشيا الحوثي بحق القطاع المصرفي منذ قرار نقل المقر الرئيسي الى عدن مأرب برس يرصد أبرز التفاعلات.. شاهد كيف سخر اليمنيون من الظهور المذل ليحيى الراعي وبن حبتور كتائب القسام وسرايا القدس تكشف تفاصيل المعارك الطاحنة شرق رفح تفاصيل مؤامرة كان الأخطر في تاريخ البلاد كشفتها كييف لاغتيال رئيس أوكرانيا خلافات أمريكية واتهامات ضد مبعوث واشنطن إلى إيران..بعد الكشف عن أرسل مواد سرية لبريده الشخصي وهاتفه توجيه ضربة جديدة للاقتصاد العالمي..و الديون تسجل مستوى قياسياً جديداً يوم جديد في أعنف الموجهات بين روسيا وأوكرانيا وهجوم جوي غير مسبوق على منشآت طاقة بأوكرانيا الجيش الأميركي يعلن عن هجوم ب 3 مُسيَّرات أطلقهما الحوثيون فوق خليج عدن ويكشف التفاصيل السعودية تعلن عن قيمة الغرامة المالية على مخالفة من يضبط داخل مكة والمشاعر دون تصريح حج رداً على تهديدات استفزازية لمسؤولين غربيين ..ما هي الأسلحة النووية التكتيكية التي ستستخدمها روسيا في تدريباتها العسكرية

من أجل الوطن .......فوتوا الفرصة
بقلم/ م.محمد يحي الجنيد
نشر منذ: 12 سنة و أسبوع و 3 أيام
الخميس 26 إبريل-نيسان 2012 08:42 م

ايها اليمنيون .. أرجوكم فوتوا الفرصة مايحدث اليوم في ربوع الوطن و بالتحديد أبين و جعار و لودر و في حجة و صعدة ، وحرب الطائرات بدون طيار والازدواجية في التعامل الأمريكي مع الحركات و التكتلات بدعوى مكافحة الإرهاب يجعل العاقل يتسائل من المستفيد ..؟!

إن تهديد الجنود بذبحهم و اعتقالهم كأسرى حرب و حوادث الاختطاف لتثبت بما لايدع مجالاً للشك أن هناك أيدي ملوثة تعبث بأمن الوطن و استقراره و تريد أن تستنزف مقدرات الدولة بشكل مباشر أو غير مباشر ، إذ إن مثل هذه التصرفات دخيلة على المجتمع .

هدر الطاقات و تشريد الآمنين و ترويعهم لن يكون في المحصلة من صالح اليمنيين على الإطلاق و القوة لا تولد إلا قوة ،و العنف لا يولد الا عنفاً أشد ضررا وأكثر ألماً ، و قناعتنا كمجتمع واعي يعتبر السلاح فيه عامل استقرار أن الحل لن يكون في فوهات البندقية ، وأنما علينا أن ننصت لصوت العقل و الحكمة ، و أن نزأر بصوت عال كفى عبثاً بمقدرات الوطن .

علينا أن نقف بإحسان و حزم ونفوت الفرصة على كل من يريد أن يدمر وطننا الحبيب و أن يفكك نسيجنا الاجتماعي الصلب .. الذي صمد وظل مترابطاً طيلة الأشهر السابقة و استطعنا بتوفيق من الله العلي القدير دحر كل ما من شانه أن يعصف بالبلاد و العباد ..

إن محاولة دفع الأوضاع للحرب لن تنتج سوى سياسة الأرض المحروقة ، في وقت يعاني الوطن مايعانيه من عقول بائته متحجرة متعفنه في مراكزها السابقة ، مستغلة نفوذها هنا و هناك ، مدفوعه أو مأجورة من جهة أو من أخرى ، الاصطفاف الوطني يجب أن يكون لسان حاله \" أيها اليمنيون .. فوتوا الفرصة \" ..