آخر الاخبار

الرئيس العليمي يبشّر بمعركة حاسمة ضد المليشيات ستنطلق من مأرب وبقية المحافظات ويؤكد :مأرب هي رمزا للجمهورية ووحدتها وبوابة النصر لاستعادة مؤسسات الدولة العليمي : مخاطبا طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي بمارب : من خلالكم سوف تحقق اليمن المعجزات من أجل بناء القوات المسلحة واستعادة مؤسسات الدولة كانت في طريقها إلى جدة ..شركة«أمبري» البريطانية تعلن استهداف سفينة حاويات في البحر الأحمر أبرز تصريحات وزير الخارجية الأمريكي حول هجمات الحوثيين ومصير الأزمة اليمنية خلال الاجتماع مع نظرائه الخليجيين بالرياض حصري - شحنة المبيدات الاسرائيلية المسرطنة..دغسان يتوسل قيادات حويثة لطمس الفضيحة ويهدد قيادات أخرى تربطه معها شراكة سرية بهذا الأمر ثورة الجامعات الأمريكية تتسع .. خروج محاظن الصهيونية عن السيطره الإدارة الأمريكية تناشد جميع الدول وقف دعم طرفي الحرب في السودان ... وزارة الأوقاف توجه تحذيرا شديد اللهجة لوكالات الحج وتتوعد باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة الأقمار الصناعية.. تكشف المواقع والأنفاق السرية تحت الأرض للحوثيين... صور تحدد التحركات السرية للمليشيا في دار الرئاسة ومحافظة صعدة ومنشئات التخزين تقرير أممي مخيف يكشف: ''وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بأمراض يمكن الوقاية منها باللقاحات''

الطائفة الإسماعيلية واستبعادها من مشاركة الحوار الوطني
بقلم/ أحمد مهدي المزحاني
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 4 أيام
الإثنين 25 مارس - آذار 2013 04:20 م
ليس من الإنصاف إغفال وتجاهل البعض كإقصاء ممثلي الطائفة الاسماعيلية من المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي انعقد الاثنين الموافق 18 مارس 2013، فهم من الوطن وجزء لا يتجزأ منه طالما قوائم وأهداف الحوار الوطني تحث كل اطياف المجتمع اليمني على المشاركة بهذا الحوار فالحوار مشروع وطني حضاري وسلوك مدني راقٍ وخيار وطني ديمقراطي يجمع في طاولة واحدة كل فئات المجتمع اليمني. الحوار منطلق للوصول بالسفينة اليمنية إلى شاطئ الامان والاستقرار وبناء دولته المدنية الحديثة والمواطنة المتساوية فلا فوارق اجتماعية أو سياسية أو طائفية، والطائفة الإسماعيلية التي يقارب عدد سكانها ربع مليون نسمة يتواجدون في كل ربوع الوطن الحبيب ويُعتبرون مكوناً أساسياً في بنية المجتمع اليمني وجزءا أصيلا من موروثه الثقافي وعمقه التاريخي والاقتصادي.
وللحكاية استمرار وسيناريوهات عدة في عملية الإقصاء والتهميش لحقوق الأقليات المضطهدة. وأنه لم يعد هناك أمل لانتظار مخرجات الحوار، التي بكل تأكيد لا تختلف عما كان عليه الوضع في السابق لما حصلت عليه بعض الأقليات من تمثيل في الحوار.. يجب أن يكون هناك للطائفة الإسماعيلية نصيب في كافة الحقوق والواجبات وينبغي على القائمين على الحوار الوطني أن لا ينتهجوا سياسة الإقصاء وثقافة الكراهية على أبناء الوطن الواحد، ونأمل من كل القائمين بالحوار إعادة النظر والعمل على اسهام ومشاركة الطائفة الاسماعيلية بكل فعالية في الحوار وبناء الدولة المدنية الحديثة والتسوية بين أبناء الوطن الغالي.
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
عبدالخالق عطشان
مأرب في حضرة الشيخ الزنداني
عبدالخالق عطشان
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
إحسان الفقيه
هل تتخلى أمريكا عن دعم الاحتلال؟
إحسان الفقيه
كتابات
فتحي أبو النصرسكاننا القرويون
فتحي أبو النصر
فيصل بن سعيد الحذيفيحسن مكي وبرنت الشائف
فيصل بن سعيد الحذيفي
صادق الفائشيالطعن من الخلف
صادق الفائشي
د.فيصل الحذيفيالحوار العائلي
د.فيصل الحذيفي
مشاهدة المزيد