آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

هنا يكمن الحل
بقلم/ د . يحيى الأحمدي
نشر منذ: سنتين و 8 أشهر و 22 يوماً
الإثنين 05 يوليو-تموز 2021 05:06 م
 

الحوثي هزم في 2015، وما بقي من حطامه يتكئ على الحسابات الضيقة، ويسند أشلاءه على الترهل القيادي والإداري، ويقتات على حالة اللامبالاة التي تماهت مع نكسة إسكات الجبهات، وتماشت مع جريمة حرف مسار المعركة، ومنحت شخير الحوثي فضاء واسعا.

الحوثي يحمل فكرا شاذا، جعل منه خلال 7سنوات كائنا غريبا منبوذا، وقدمه كأسوأ منتج على الصعيد المحلي والدولي، ولكم أن تتخيلوا أن العالم بكل اتجاهاته، وبحجم فرص الاستثمار والابتزاز التي وفرها الحوثي لبعض أقطابه، لم يمنحه شبرا في سفارة، أو برقية تهنئة أو عزاء. هذا الرفض العام الذي يجعل الحوثي في عزلة حقيقية عن البشر يتزامن مع حالة ضعف يمر بها في كل مقومات استمراره وبقائه الهش، وجل من بقي من مقاتليه حشرهم على أطراف ‎#مارب، ولم يحقق شيئا منذ عام.

ولا أدل على هشاشته من العملية الخاطفة التي جرت قبل أيام في تعز، فتقهقر، وحقق الجيش مسنودا بالمقاومة انتصارات لم يحقق مثلها في أعوام من قبل، وفي عملية خاطفة في حجة تم سحقه.واليوم بعملية خاطفة في ‎#البيضاء سقطت مواقعه وتلاشت.

وما الحل؟ يكمن الحل في تحريك الجبهات، ورفع الصوت في وجه هذا الترهل السياسي والقيادي، والحزبي، وأن تمضي مهمة تحرير الأرض والإنسان واستعادة الدولة بتناغم كبير، وأن تسير المعركة بكل انسجام بين العمليات العسكرية، وبين الفعاليات السياسية والإدارية، وأن ترقى مواقف القيادة إلى مواقف الأبطال في الجبهات الذين يبذلون أضعاف أضعاف وسعهم؛ بحيث تسير في مجموعها جنبا إلى جنب، وبما يمكن من استعادة الدولة والشرعية، فضلا عن عدم التراخي أو التساهل في اتخاذ القرار السياسي اليمني الخالص وفق رؤية واضحة وشفافة ومعلنة يفهمها المواطن اليمني ويراقب سيرها..

نحتاج اليوم شجاعة نادرة، وكلمة صادقة في وجه أي تقصير أو تلاعب، وأن تستشعر القيادة والحكومة المسؤولية القانونية والأخلاقية، وأن تفيق الأحزاب السياسية من سباتها، قبل أن تتجاوزها قواعدها، وأن تلتحم القيادات السياسية والإدارية والحزبية بميدان المعركة، كل من موقعه، فكل يوم يتأخر الحسم يكلفنا أعواما من التضحيات، وإلا فالتاريخ لا يرحم..