آخر الاخبار

الحكومة اليمنية تعلن رفضها أي خطة سلام ”تؤسس لدولة هشة وعنصرية“ مصرع 45 حوثياً وتدمير 9 آليات في معارك محتدمة بجبهة ”المشجح“ بعد تقرير ”ليندر كينغ“ عن ”جولة مسقط“.. اجتماع أمريكي بـ”واشنطن“ شدد على أهمية إجماع مجلس الأمن الدولي على إنهاء الحرب في اليمن الجيش الامريكي يعلن اصطياد شحنة اسلحة في بحر العرب.. هل كانت في طريقها إلى «الحوثيين» ؟..صور 6 دول عربية أصبحت بمأمن منه... كشف موعد وإحداثيات سقوط الصاروخ الصيني هذه هي مصارف «الزكاة» عند شجرة العنصرية «الحوثية» الدفعة الأولى من المنحة السعودية تصل عدن و”الشماسي“ يؤكد: ”ستخفف من العبء على ميزانية الحكومة وستسهم في استقرار الريال“ ما إمكانية إجراء مباحثات مباشرة بين الشرعية و«الحوثي»؟..تقرير فيما ”معين عبدالملك“ يكشف سر زيارته.. مجلس الوزراء يعلن تسخير كل امكانياته المتاحة لدعم ”صمود مأرب“ ويكشف عن توجيهات من الرئيس ”هادي“ تخص ”المعركة المصيرية“ تسعون الف مصلى في المسجد الأقصى الليلة ومواجهات دامية بين قوات الجيش الإسرائيلي و الفلسطينيين

هل يزيد الصيام من احتمالات الإصابة بكورونا ..؟والصحة العالمية تكشف الحقيقة هنا

الثلاثاء 13 إبريل-نيسان 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 3854
 

  

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، حقيقة مضاعفة الصيام لاحتمالات الإصابة بفيروس كورونا وذلك مع انطلاق شهر رمضان.

ونفت المنظمة في تغريدة لمكتبها في القاهرة، وجود علاقة بين الصيام وكورونا، وقالت "لا يوجد أي دليل طبي على ما يتردد بشأن تسبب الصيام في زيادة احتمالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وحسمت الأمر بالقول: "طالما صحتنا كويسة نقدر نصوم".

ونصحت المنظمة المصابين بالفيروس أو من لا تزال لديهم أعراض بعد التعافي بضرورة الرجوع إلى "أهل التخصص في الطب والدين".

كل عام وأنتم بخير! بخصوص الصيام وقت الكورونا، مفيش دليل طبي على إن الصيام بيزود احتمالات الإصابة بمرض كوفيد-19، فطالما صحتنا كويسة نقدر نصوم، أما في حالة الإصابة بالفيروس أو الناس اللي لسة عندها أعراض بعد التعافي منه فنرجع لأهل التخصص في الطب والدين.

 وكانت شائعات قد انتشرت على مواقع التواصل تذهب إلى أن الصيام قد يزيد من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا دون ذكر دلائل أو أسانيد طبية