آخر الاخبار

الحكومة اليمنية تعلن رفضها أي خطة سلام ”تؤسس لدولة هشة وعنصرية“ مصرع 45 حوثياً وتدمير 9 آليات في معارك محتدمة بجبهة ”المشجح“ بعد تقرير ”ليندر كينغ“ عن ”جولة مسقط“.. اجتماع أمريكي بـ”واشنطن“ شدد على أهمية إجماع مجلس الأمن الدولي على إنهاء الحرب في اليمن الجيش الامريكي يعلن اصطياد شحنة اسلحة في بحر العرب.. هل كانت في طريقها إلى «الحوثيين» ؟..صور 6 دول عربية أصبحت بمأمن منه... كشف موعد وإحداثيات سقوط الصاروخ الصيني هذه هي مصارف «الزكاة» عند شجرة العنصرية «الحوثية» الدفعة الأولى من المنحة السعودية تصل عدن و”الشماسي“ يؤكد: ”ستخفف من العبء على ميزانية الحكومة وستسهم في استقرار الريال“ ما إمكانية إجراء مباحثات مباشرة بين الشرعية و«الحوثي»؟..تقرير فيما ”معين عبدالملك“ يكشف سر زيارته.. مجلس الوزراء يعلن تسخير كل امكانياته المتاحة لدعم ”صمود مأرب“ ويكشف عن توجيهات من الرئيس ”هادي“ تخص ”المعركة المصيرية“ تسعون الف مصلى في المسجد الأقصى الليلة ومواجهات دامية بين قوات الجيش الإسرائيلي و الفلسطينيين

تعرف على ترتيب أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا بعد خروج "الفتى الذهبي" وصلاح

الجمعة 16 إبريل-نيسان 2021 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 6057

 

خرج متصدر ترتيب أفضل هدافي الموسم الحالي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم (2020-2021)، النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مع فريقه بوروسيا دورتموند، من الدور ربع النهائي للبطولة.

وأخفق إيرلينغ هالاند "الفتى الذهبي" في هز شباك مضيفه مانشستر سيتي (1-2) في مباراة الإياب التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند، ليودع البطولة مع فريقه بوروسيا دورتموند من الدور ربع النهائي.

ويحتفظ النجم النرويجي الشاب (20 عاما) حتى الآن بصدارة ترتيب هدافي "التشامبيونز ليغ" برصيد 10 أهداف، متقدما بفارق هدفين عن أقرب مطارديه وصيفه النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

ووفقا لشبكة "أوبتا"، فإن هالاند سجل 20 هدفا في دوري الأبطال منذ ظهوره الأول في سبتمبر 2019، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى هذا المعدل من الأهداف في تاريخ البطولة، خلال 14 مباراة، متفوقا على الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، الذي وصل إلى الرقم نفسه من الأهداف خلال (24 مباراة)، وأسطورة يوفنتوس الإيطالي المعتزل أليساندرو ديل بييرو (26 مباراة)، والهولندي المعتزل رود فان نيستلروي (27 مباراة)، والإيطالي المعتزل فيليبو إنزاغي (28 مباراة).

كما أصبح هالاند أصغر لاعب على الإطلاق يهز الشباك في 6 مباريات متتالية بدوري الأبطال، وعمره 20 عاما و231 يوما، متخطيا كيليان مبابي، البالغ من العمر 22 عاما.

واكتفى النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول بستة أهداف في الموسم الحالي للبطولة، قبل أن يخرج مع "الريدز" على يد ريال مدريد.

وفي ما يلي ترتيب أفضل هدافي دوري أبطال أوروبا بعد دور الثمانية البطولة:

1- النرويجي إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند) – برصيد 10 أهداف

2- الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) – برصيد 8 أهداف

3- الإسباني ألفارو موراتا (يوفنتوس) – برصيد 6 أهداف

- البرازيلي نيمار (باريس سان جيرمان) – برصيد 6 أهداف

- المصري محمد صلاح (ليفربول) – 5 أهداف

- الفرنسي أوليفيه جيرو (تشيلسي) – برصيد 6 أهداف

- المغربي يوسف النصيري (إشبيلية) – برصيد 6 أهداف

- الإنجليزي ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) – برصيد 6 أهداف

9- الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد) – 5 أهداف

- البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) – 5 أهداف

- البرتغالي سيرجيو أوليفيرا (بورتو) – 5 أهداف

- الإيطالي شيرو إيموبيلي (لاتسيو) – 5 أهداف

- الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) – 5 أهداف

14- الإيطالي فيدريكو كييزا (يوفنتوس) – 4 أهداف

- الإسباني فيران توريس (مانشستر سيتي) – 4 أهداف

- البلجيكي روميلو لوكاكو (إنتر ميلان) – 4 أهداف

- البرتغالي ديوغو جوتا (ليفربول) – 4 أهداف

- النرويجي توكماك نغوين (فيرينتسفاروش) – 4 أهداف

- الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبو موتينغ (بايرن ميونيخ) – 4 أهداف

- الهنغاري دومينيك سوبوسلاي (ريد بول سالزبورغ) – 4 أهداف

- البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) – 4 أهداف

- البرتغالي برونو فيرنانديز (مانشستر يونايتد) – 4 أهداف.