آخر الاخبار

ماذا قال وزير الخارجية امام منتدى روما لحوارات المتوسط عن مفهوم الحق الإلهي الذي ترفض المليشيات الحوثية التخلي عنه ؟ في ذكرى ”انتفاضة ديسمبر“.. وحدة المهام الخاصة تفاجئ الحوثيين في معقلهم بـ”عملية نوعية“ صَفَّت أحد أكبر قادة المليشيا اللذين شاركو في قتل الرئيس الراحل ”علي صالح“ السفارة السعودية تحذر السعوديين وتطالبهم غادروا فورا من أحد دول أوروبا اختفاء شبه جزيرة في منطقة القطب الشمالي نتائج مربكه نتيجة تدهور الوضع الاقتصادي جامعة عدن تبدأ اضرابًا شاملًا مناشدة عاجلة للرئيس ”هادي“.. انهيار كارثي للريال اليمني يعلق كافة العمليات المالية والحكومة تدعو لدعم عاجل رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد أحد قيادات ألوية الجيش الوطني أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي تنشط في بطولة كأس العرب تعرف عليها القوات المشتركة تسيطر على ”الدنين“ وتحرر مساحة 5 كم في ”الجراحي“ ماعز يسرق ملفات حكومية من أحد المكتب وعملية الملاحقة تفشل

وصول 12 معتقلا يمنيا عائد من جوانتانامو إلى المكلا بعد 5 سنوات من اعتقالهم في أبو ظبي

الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 08 صباحاً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 1979

أعلن المركز الأمريكي للعدالة، الأربعاء 27 اكتوبر/تشرين الأول، وصول 12 معتقلا يمنيا عائدا من جوانتانامو على متن طائرة إماراتية إلى مطار المكلا شرقي البلد، بعد خمس سنوات من اعتقالهم في أبو ظبي.

ورحب المركز في بلاغ مقتضب بإفراج دولة الإمارات على هؤلاء المعتقلين الذي نقلو من جوانتانامو قبل خمس سنوات إلى سجون الدولة الخليجية، ضمن مبادرة للرئيس الأمريكي الأسبق لإغلاق هذا المعتقل سيء السمعة.

ودعا الحكومة إلى رعاية المعتقلين وحمايتهم وتوفير المأوى الآمن وفرص العمل وتوفير الرعاية الصحية وكل متطلبات الحياة الكريمة واستمرار الرعاية الكاملة لهم بما يساعدهم على الاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

وأشار إلى أن الإمارات نقلت 18 معتقل يمني عام 2015 من المعتقل الأمريكي واستقبلتهم بناءً على اتفاق عقدته مع الحكومة الأمريكية لإعادة تأهيلهم وادماجهم في المجتمع.

وأوضح أنه المعتقلين تعرضوا للاعتقال والاخفاء القسري والمعاملة القاسية في سجون الإمارات.

وأشاد المركز بالدور الإيجاب من قبل الحكومة اليمنية التي أبلغت أهالي المعتقلين بالحضور لاستقبال أبنائهم واستلامهم مباشرة دون أي عراقيل.

وأواخر يوليو الماضي، سلمت الإمارات ستة معتقلين يمنيين أفرجت عنهم الحكومة مباشرة وسلمتهم إلى اهاليهم.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن