آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

6 دول تُخالف الأغلبية وتُعلن الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك

الخميس 30 يونيو-حزيران 2022 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 4985
 

 

بدأت دول العالم الإسلامي مع غروب شمس اليوم الأربعاء، بتحري هلال شهر ذي الحجة والإعلان تباعاً عن موعد عيد الأضحى المبارك.

دول تُعلن عيد الأضحى في 9 تموز

وأعلنت كل من ماليزيا وسلطنة بروناي، عدم ثبوت رؤية هلال اليوم، وأن يوم الجمعة 1 يوليو/تموز، أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وقال مركز الفلك الدولي، إن 6 دول بمنطقة شرق آسيا أعلنوا اليوم عن موعد عيد الأضحى، من بين هذه الدول، أندونيسيا وهونغ كونغ واليابان، بالإضافة إلى ماليزيا وسلطنة بروناي وباكستان، مؤكدين أن أول أيام شهر ذي الحجة تم تحديده يوم الجمعة المقبل، بذلك يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق لـ 10 تموز المقبل.

عيد الأضحى في 10 تموز

فيما أعلنت كل من السعودية وسلطنة عمان رسمياً، أن يوم غد الخميس 30 يونيو/حزيران، أول أيام شهر ذي الحجة، والسبت 9 يوليو/تموز أول أيام عيد الأضحى المبارك، بعد ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة.

 

وكانت المحكمة العليا في السعودية، قد دعت عموم المسلمين، في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أنه على من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

 

وقال مدير مركز الفلك الدولي، المهندس محمد شوكت عودة، إن معظم الدول الإسلامية بدأت شهر ذي القعدة يوم الأربعاء الموافق الأول من يونيو/حزيران، بما في ذلك السعودية والإمارات وعمان ومصر وبلاد الشام وبلاد المغرب، وعليه سيتم تحري هلال شهر ذي الحجة اليوم الأربعاء الموافق لـ 29 يونيو/حزيران.