آخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي: كارثة بيئية تحلّ هذا العام هي الأسوأ منذ 5 قرون بايدن يحسم موقفه من انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو ويوجه رسالة لدولٍ أوروبية حادث مروري يتسبب بوفاة الأمين العام لإصلاح الحديدة شركه النفط في عدن تعلن عن تخفيض جديد في أسعار البنزين حملة اعتقالات حوثية تطال 30 أميناً شرعياً في صنعاء عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد

بعد تفقد حطام صواريخ سقطت بـ السعودية.. مسؤولة أممية تكشف دولة المنشأ

الجمعة 01 يوليو-تموز 2022 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 4288

 

قالت وكيلة أمين الأمم المتحدة، "تفقدنا حطام صواريخ سقطت بالسعودية واتضح أنها إيرانية الصنع".

وأضافت روزماري دي كارلو، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول مدى تطبيق الاتفاق النووي الإيراني، أن "إزالة إيران الكاميرات من المواقع النووية خطوة لها تداعيات وخيمة".

وتابع: "كمية المخزون الإيراني من اليورانيوم تزيد 10 أضعاف عن المسموح به"، داعية "إيران إلى التراجع عن أي خطوات لا تتفق مع التزاماتها الدولية".

 

وكان قادة دول "مجموعة السبع" نددوا أمس، باستمرار إيران في زعزعة استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط، وتعهدوا عدم السماح لطهران بتطوير سلاح نووي.

وطالب البيان الختامي لقادة "المجموعة" في ألمانيا، إيران بالتوقف عن تجاربها للصواريخ الباليستية وتهديداتها لأمن الملاحة في الخليج.

وقال قادة دول "المجموعة" إن إيران "لم تستغل الفرصة الدبلوماسية بعد للعودة للاتفاق" النووي، وتعهدت الدول السبع التزامها عدم السماح لإيران بالحصول على سلاح نووي.

وأشارت دول "المجموعة" إلى أنها ستعمل مع شركاء دوليين آخرين "لمواجهة التهديدات الدولية التي يتسبب فيها التصعيد الإيراني النووي"، مشددة على أن "الحل الدبلوماسي ما زال الأفضل لردع إيران عن الحصول على سلاح نووي، ودفعها للوفاء بالتزاماتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".