آخر الاخبار

أردوغان يوجه رسالة للعالم الإسلامي ويشن هجوما لاذعا على أمريكا وأوروبا بسبب غزة أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي في إفريقيا.. دولتان عربيتان بالقائمة أختطفت الإمام ومدرساً للقرآن الكريم.. عناصر حوثية مسلحة تقتحم مسجداً في صنعاء الاعلان عن غرق سفينة تجارية قبالة سواحل سقطرى أول تعليق من الحكومة الشرعية عقب اعتراف إيران رسمياً بتزويد الحوثيين بالصواريخ عاجل- البنك المركزي اليمني يقر البقاء في حالة انعقاد دائم ومراقبة التصعيد المستمر لمليشيات الحوثي تجاه القطاع المصرفي والعملة الوطنية ايران تكشف رسمياً نتائج التحقيق في طائرة رئيسي.. أغتيال أم قضاء وقدر؟ الحكومة تتحدث عن ممارسات حوثية خطيرة بحق المواطنين قد تنسف مساعي السلام - بيان خطاب تاريخي وثوري للرئيس أردوغان.. لا يمكن ترك قرار 147 دولة لأهواء 5 دول دائمة العضوية ويدعو لثورة خالية من انحرافات الصهيونية دبي تحطّم الأرقام القياسيّة .. برج جديد بأعلى 5 مرافق في العالم

الدول الأوروبية تتهافت على استيراد السيارات التركية

السبت 13 إبريل-نيسان 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- الأناضول
عدد القراءات 1945

 

استحوذت دول الاتحاد الأوروبي على 67.9 بالمئة من صادرات تركيا من السيارات خلال الربع الأول من العام الحالي.

وبحسب بيانات أحصتها الأناضول من اتحاد أولوداغ لمصدري السيارات، فإن صادرات البلاد من السيارات وصلت أسواق أكثر من 190 دولة ومنطقة حول العالم، خلال الأشهر الـ 3 الأولى من 2024.

وخلال هذه الفترة، سجلت صادرات تركيا من السيارات نمواً بنسبة 6.1 بالمئة، مقارنة بنظيرتها من العام الفائت، لتبلغ قيمتها 9 مليارات و132 مليون و431 ألف دولار.

واستحوذت صادرات السيارات على 14.3 بالمئة من إجمالي الصادرات التركية، خلال الربع الأول من 2024.

وتصدرت دول الاتحاد الأوروبي قائمة أكبر المستوردين للسيارات من تركيا، وذلك بواقع 6 مليارات و108 مليون و213 ألف دولار، أي ما يقابل 67.9 بالمئة من إجمالي صادرات القطاع.

وحلت ألمانيا في المركز الأول بواقع مليار و264 مليون دولار