توجيهات رئاسية برفع الجاهزية في حضرموت والمهرة

الخميس 18 إبريل-نيسان 2024 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 1369

وجه الرئيس العليمي، اليوم الخميس، الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية بالتنسيق مع مختلف الاجهزة بما فيها العسكرية والامنية، واللجان المجتمعية، والمنظمات الاقليمية والدولية للحد من اثار المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة شرق اليمن.

 ووجه ايضا بالعمل على سياسات أكثر استدامة لرفع قدرات مراكز الانذار المبكر، والتكيف مع المتغيرات المناخية خصوصا في المحافظات الشرقية من البلاد. 

واجرى، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي، للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة والاطلاع على جهود مواجهة اثار المنخفض الجوي الذي دخل المحافظة خلال الساعات الماضية، مصحوبا بامطار غزيرة وسيول جارفة اسفرت عن خسائر بشرية، واضرار في الممتلكات والأراضي الزراعية والطرقات والبنى التحتية. 

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من محافظ حضرموت، إلى تقييم أولي لاثار المنخفض الجوي وسير اعمال الاغاثة، والاخلاء، وفرق الطوارىء في مختلف المديريات.

ونوه الرئيس بجهود الحكومة، والسلطة المحلية، وفرق الطوارئ التابعة لها في الاستجابة للمنخفض الجوي، وما تم اتخاذه من اجراءات وتدابير استباقية للحد من تداعياته على الارواح والممتلكات الخاصة، والعامة، مشددا على اهمية ابقاء الجاهزية العالية عند درجتها القصوى خلال الساعات المقبلة.

هذا وكان الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قد اجرى يوم امس الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن