موعد كأس السوبر الأوروبى 2024 بعد تتويج أتالانتا بلقب يوروباليج

الخميس 23 مايو 2024 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 1743

 

حجز نادي اتالانتا أول مقعد في نهائي كأس السوبر الأوروبى بعد فوزه بلقب الدورى الأوروبي "يوروباليج" مساء الأربعاء، على حساب باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب أفيفا في مدينة دبلن الأيرلندية.

وينتظر أتالانتا الفائز من مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فى نهائي دوري ابطال اوروبا التي تجمعهما يوم 1 يونيو المقبل على ملعب ويمبلى في العاصمة الإنجليزية لندن.

موعد كأس السوبر الأوروبي

ومن المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر الأوروبى 2024 يوم الأربعاء 14 أغسطس على ملعب نارودواي في مدينة وارسو البولندية.

أتالانتا ضد ليفركوزن

توج فريق أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24 إثر تغلبه على نظيره باير ليفركوزن بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب "أفيفا" في العاصمة الأيرلندية دبلن، في نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم النيجيري اديمولا لوكمان "هاتريك" في الدقائق 12، 26، و75 على التوالي لصالح فريق أتالانتا.

نهائي دوري أبطال أوروبا

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 بين فريقي ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، والتى يستضيفها ملعب "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن، حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى الملعب الشهير لمعرفة بطل أوروبا للموسم الحالي.

ويواجه ريال مدريد نظيره بوروسيا دورتموند فى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها فى العاشرة مساء الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب "ويمبلي"، فى العاصمة الإنجليزية لندن.

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 - 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا الميرنجي والاقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند تقابلا 14 مرة من قبل فى دوري أبطال أوروبا، فى دور المجموعات وربع النهائى ونصف النهائى، حيث فاز الريال فى 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا فى 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.

وتعتبر المباراة الأشهر بينهما عندما تخطي الريال منافسه دورتموند فى نصف نهائى 1998 ، حيث نجح ريال مدريد فى تخطى عقبة بوروسيا دوتموند الذى كان حاملاً للقب وقتها، حيث فاز الميرنجى 2 / 0 على ملعبه فى لقاء الذهاب، قبل أن يتعادلا سلبياً فى لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالى بعد أن فاز عليه 1 / 0.