اتحاد الطلبة يناشد الحكومة بسرعة إجلاء الطلاب العالقين في الهند

الجمعة 16 يوليو-تموز 2021 الساعة 11 مساءً / مأرب برس ـ خاص
عدد القراءات 2109

 

ناشد الإتحاد العام لطلاب اليمن بالهند، الجمعة 16 يوليو/تموز، الحكومة اليمنية ممثلة برئاسة الوزارء بسرعة اجلاء الطلاب العالقين في الهند، لما يمرون به من ظروف صعبة.

وقال الاتحاد في بيان وصل ”مأرب برس“، نسخة منه، ان الطلاب العالقين لايستطيون البقاء في بلد المهجر، وان الغالبية منهم لديه خروج نهائي من الشرطة، وقد سلم شقة سكنه وما عليه من التزامات بالهند.

كما طالب البيان من الحكومة اعتماد رحلات مجانية للطلبة العالقين وأسرهم، مشددا على ضرورة ان "تكون هناك شفافية واضحة في تسيير العالقين سواء مرضى او طلاب فالكل يمنيين والكل يحق له الرجوع الى الوطن".

وأمس الأول، ناشد الطلاب اليمنيين العالقون في الهند الجهات المختصة بمحاسبة المتسببين بعملية التلاعب بكشوفات تسيير العالقين في مدينة مومباي الهندية.

واتهم الطلاب مكتب طيران اليمنية بالمتاجرة بمعاناتهم والتلاعب بالأسماء والتذاكر من خلال بعض السماسرة وشراء تذاكر لغير المستحقين على حساب الطلاب المنتهية إقاماتهم.

وقال الطلاب العالقين أنه بالرغم من إقرار آلية من قبل اللجنة العيا للطوارئ بإجلائهم إلا أنهم فوجئوا بترحيل وتأجيل أسمائهم من رحلة إلى أخرى دون مبرر أو معيار لاختيار الأسماء المدرجة في كل رحلة.

ولوح الطلاب بإتخاذ إجراءات تصعيدية عبر الانتقال من مقرات إقاماتهم في المدن المختلفة بالهند إلى مكتب طيران اليمنية ومكتب القنصلية والسفارة لمواجهة ما يجري من تلاعب بكشوفات تسيير العالقين ، مستنكرين صمت الجهات الرسمية أمام العبث الحاصل في إجلاء العالقين.