آخر الاخبار

ماذا قال وزير الخارجية امام منتدى روما لحوارات المتوسط عن مفهوم الحق الإلهي الذي ترفض المليشيات الحوثية التخلي عنه ؟ في ذكرى ”انتفاضة ديسمبر“.. وحدة المهام الخاصة تفاجئ الحوثيين في معقلهم بـ”عملية نوعية“ صَفَّت أحد أكبر قادة المليشيا اللذين شاركو في قتل الرئيس الراحل ”علي صالح“ السفارة السعودية تحذر السعوديين وتطالبهم غادروا فورا من أحد دول أوروبا اختفاء شبه جزيرة في منطقة القطب الشمالي نتائج مربكه نتيجة تدهور الوضع الاقتصادي جامعة عدن تبدأ اضرابًا شاملًا مناشدة عاجلة للرئيس ”هادي“.. انهيار كارثي للريال اليمني يعلق كافة العمليات المالية والحكومة تدعو لدعم عاجل رئيس الجمهورية يعزي باستشهاد أحد قيادات ألوية الجيش الوطني أول منصة عربية للتواصل الاجتماعي تنشط في بطولة كأس العرب تعرف عليها القوات المشتركة تسيطر على ”الدنين“ وتحرر مساحة 5 كم في ”الجراحي“ ماعز يسرق ملفات حكومية من أحد المكتب وعملية الملاحقة تفشل

السعودية تعلق على الأحداث الأخيرة في السودان وتحدد مع من تقف

الثلاثاء 26 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 3466

دعت وزارة الخارجية السعودية إلى التهدئة في السودان، وعدم التصعيد، والحفاظ على المكتسبات السياسية والاقتصادية.

كما أوضحت الوزارة في بيان، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المملكة تتابع بقلق واهتمام بالغ الأحداث الجارية في السودان، داعية إلى أهمية ضبط النفس والتهدئة .

كذلك دعت للحفاظ على كل ما تحقق من مكتسبات سياسية واقتصادية وكل ما يهدف إلى حماية وحدة الصف بين جميع المكونات السياسية في السودان.

وأكدت المملكة استمرار وقوفها إلى جانب الشعب السوداني، ودعمها لكل ما يحقق الأمن والاستقرار والنماء والازدهار للسودان وشعبه.

أتى هذا الموقف بعد أن شهدت الخرطوم فجر الاثنين حملة اعتقالات طالت وزراء ومسؤولين كبار بينهم رئيس الحكومة، ليعلن لاحقا الفريق الأول عبد الفتاح البرهان حل الحكومة، ومجلس السيادة.

كما أعلن قائد القوات المسلحة البرهان فرض حالة الطوارئ وتعليق العمل ببعض بنود الوثيقة الدستورية.

في المقابل، دعا تجمع المهنيين السودانيين إلى كسر حالة الطوارئ هذه والنزول إلى الشوارع، بمسيرات وفعاليات مسائية مع الحفاظ على سلمية التحركات.