آخر الاخبار

عاجل.. شاهد الفيديو الدفاع الإماراتية تعلن عن إعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثي التحالف : تدمير صاروخ باليستي حوثي اطلق تجاه ظهران الجنوب.. وتدمير منصة إطلاق للصواريخ في الجوف ما النتائج المحتملة لتصنيف الحوثيين على لوائح الإرهاب الدولي؟ .. العرشي : تصنيفها يستدعي تدخلاً دولياً عسكرياً لهزيمتها أمريكا .. مقتل 4 أشخاص وإصابة آخر بإطلاق نار في لوس انجلوس اليمن .. ألغام الحوثي تحصد أروح اليمنيين، مقتل وإصابة 6 مدنيين بينهم أطفال نسور قرطاج يتأهلون على حساب منتخب نيجريا الى دور الثمانية بهدف المسيكيني " النمس " مأرب برس ينشر جنسيات ضحايا الاستهداف الحوثي لـ احد المسارحة بجيزان .. فيديو و صور اليمن .. تقرير مفصل عن أخر مستجدات جبهات القتال في مأرب وشبوة وتعز .. فيديو بالفيديو والصور مأرب برس ينشر أضرار الإعتداء الحوثي على جيزان.. وصفه التحالف بالوحشي اليمن : يضم 800 مخبر.. تقرير سري يكشف عن تنظيم حوثي يتجسس على طلاب الجامعات وساهم في إعتقال 200 طالب

صفقة عسكرية بين روسيا والهند تتجنب استخدام الدولار

الثلاثاء 07 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - غرفة الاخبار
عدد القراءات 3607

لفت ميخيف إلى أن الجانبين سيقومان بتسديد جميع المدفوعات بالروبل الروسي والروبية الهندية- جيتي

كشفت شركة حكومية روسية الثلاثاء، عن قرار بين موسكو ونيودلهي بعقد صفقة عسكرية تتجنب استخدام الدولار الأمريكي.

وأوضح ألكسندر ميخيف مدير عام شركة "روس أوبورون اكسبورت" الحكومية، والمختصة بتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية، أن روسيا والهند تخلتا عن استخدام الدولار في الحسابات المالية المتبادلة، وفق ما أوردته وكالة "نوفوستي" الروسية.

ولفت ميخيف خلال حديثه للصحفيين في الهند إلى أن الجانبين سيقومان بتسديد جميع المدفوعات بالروبل الروسي والروبية الهندية، مبينا أنه "وفقا للتقليد المتبع سنواصل حساب وتحديد جميع المعاملات بالدولار، ولك لتسهيل عمليات الحساب، لكن في العمل الحقيقي تخلت الشركة بنسبة 100 بالمئة عن استخدام العملة الأمريكية".

وتابع: "بالنسبة للهند تتم جميع الحسابات المالية المتبادلة بالروبل والروبية"، مضيفا أننا "نستخدم بنشاط اتفاقات التغويضOffset agreement ، والتي توجد أيضا في وثائق العقود الموقعة اليوم. هذه ممارسة حديثة طبيعية معتادة، وهي من الاتجاهات السائدة في السوق العالمية".

وأكد أن "استخدام مثل هذا النهج، لا يواجه مخاطر التأخير في المدفوعات (..)، عند تنفيذنا بشكل دقيق التزاماتنا حسب العقد أمام شركائنا".