آخر الاخبار

عشرات الضحايا بين قتيل وجريح بخروقات الحوثيين للهدنة خلال أول أسبوع من تمديدها تحذير من انزلاق القطاع المصرفي ونتائج وخيمة على سعر الصرف والمواطن.. مأرب برس ينشر آخر تحديث بسعر صرف الدولار والسعودي اليوم اقتحام قصر ترمب يثير ضجة في أميركا والعالم.. عن ماذا تبحث الـ «إف بي آي» في منتجع الرئيس السابق؟ فيديو- ممارسات عنصرية للمليشيات في شبوة بحق ابناء المحافظات الشمالية .. مداهمات واعتقالات وتحويل مقار مدنية الى ثكنات عسكرية آخر المستجدات من شبوة.. المحافظ العولقي يواصل التمرد ويحشد لقتال القوات الحكومية متحديا القرارات الرئاسية والاشتباكات تتجدد قد لا تصدقها… لا تمشي حافي القدمين في المنزل العثور على قبور من الذهب والمجوهرات داخل حطام سفينة عمرها 366 عامًا كيف تقرأ رسائل إنستجرام دون رؤيتها هل ترغب باستخدام واتس آب دون رؤية البعض أنك متصل؟! .. ميزة تخفٍ جديدة منتظرة تفاصيل مدينة أوكرانية جديدة تعتزم الانفصال.. وأسلحة أمريكية جديدة لكييف

اشتعال حرب العقوبات من جديد وبريطانيا تفرض عقوبات على ثاني أثرى رجال روسيا

الأربعاء 29 يونيو-حزيران 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 2862

 

أعلنت بريطانيا الأربعاء فرض عقوبات على فلاديمير بوتانين، ثاني أثرى رجال روسيا، وأعضاء آخرين من الدائرة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ردا على العمليات العسكرية الروسية لأوكرانيا.

فلاديمير بوتانين البالغ من العمر 61 عاما هو أحد أقوى رجال الأعمال المعروفين في روسيا.

وهو مقرب من الرئيس بوتين وكان في 2021 ثاني أغنى شخصية في روسيا مع ثروة تقدر بنحو 27 مليار دولار بحسب مجلة فوربس.

هو مالك ومؤسس صندوق الاستثمار Interros الذي اشترى البنك الروسي روسبنك بعد بيعه من قبل مصرف سوسيتيه جنرال الذي كان المساهم الأكبر فيه.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية في بيان: "طالما ان بوتين يواصل هجومه المروع على أوكرانيا، سنستخدم العقوبات لإضعاف آلة الحرب الروسية"، وفقا للفرنسية.

العقوبات الجديدة التي أعلنت الأربعاء - تجميد أصول وحظر البقاء على الأراضي البريطانية- تستهدف أيضا آنا تسيفيليفا وهي ابنة عم فلاديمير بوتين وتترأس مجموعة جاي اس سي كولمار غروب.

كما تم فرض عقوبات على زوجها سيرغي تسيفيليف وعلى الشركة. منذ بدء الحرب، فرضت لندن عقوبات على أكثر من ألف شخص و120 شركة