لم يتبق سوى أسبوع واحد وتصبح غير قانونية.. استبدل هذه العملات العالمية فوراً

السبت 24 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 5731
   

كشفت صحف غربية، اليوم السبت، أنه لم يتبق سوى أسبوع واحد فقط أمام بعض العملات العالمية للاستخدام ومن ثم تصبح غير قانونية، وهذه العملات هي الأوراق النقدية فئة 20 جنيهاً إسترلينياً و50 جنيهاً إسترلينياً.
– استبدل هذه العملات العالمية
وفقاً للإعلام البريطاني، فإنه بعد 30 سبتمبر الجاري، ستصبح هذه الأوراق النقدية عديمة القيمة بشكل أساسي في المتاجر، لذا فإن أي شخص يأمل في إنفاقها سريعاً قبل أن تخرج من التداول.


واعتباراً من الأسبوع القادم، لن تكون الأوراق النقدية القديمة، وتحديداً فئة الـ20 جنيهاً التي توجد عليها صورة الفيلسوف وعالم الاقتصاد الاسكتلندي، آدم سميث، والـ 50 جنيهاً إسترلينيا التي عليها صور عالم اللغة الإنجليزي ماثيو بولتون وشريكه التجاري المهندس الاسكتلندي جيمس وات، عملات قانونية.

 

وسيتم استبدالها، بالعملات الجديدة الأكثر لمعاناً، إذ سيتم وضع صور عالم الرياضيات والحاسوب آلان تورينغ، على 50 جنيهاً إسترلينيا، والرسام جي إم دبليو تيرنر على الورقة النقدية بقيمة 20 جنيهاً إسترلينيا، وستكون هذه العملات القانونية للفئتين النقديتين.
والجدير ذكره أنه يتم تداول الأوراق النقدية الجديدة من فئتي 20 و50 جنيهاً إسترلينيا، المصنوعة من البوليمر، منذ أكثر من عامين، عندما تم الكشف عنها في فبراير / شباط 2020، لكنها ستكون الآن الوحيدة المقبولة قانونياً.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أنه لن يخسر أي شخص لديه رزمة من الأوراق النقدية القديمة، إذ لن تفقد قيمتها ولا يزال من الممكن أخذها إلى البنوك مقابل أوراق البوليمر الجديدة.