حملة مطاردة واعتقالات حوثية للقبض على الشباب الذين احتفلوا بذكرى ثورة 26 سبتمبر

الثلاثاء 27 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2705
 

أقرت مليشيا الحوثي، باعتقال عددا من الشباب الذين احتفلوا بالذكرى الـ60 لثورة السادس والعشرون من سبتمبر الخالدة بميدان السبعين بصنعاء.

واعترفت مليشيا الحوثي، عبر مركز الاعلام الامني لوزارة الداخلية الخاضعة لسيطرتها، باعتقال عدد من المواطنين وسائقي السيارات (المحتفلين بثورة 26 سبتمبر) في بعض الشوارع بأمانة العاصمة صنعاء بذريعة قيامهم بالاستعراض والتفحيط، حد قولها.

وقال شهود عيان، إن المليشيا اعتقلت عددا من الشبان الذين خرجوا للمشاركة في الاحتفاء الجماهيري العفوي بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر في ميدان السبعين.

ولفتت المصادر ان المليشيات اغلقت عددا من الطرقات المؤدية الى ميداني السبعين والتحرير واللذين يمثلان انطلاقة ثورة 26 سبتمبر 1962 التي اطاحت بالنظام الإمامي البائد بذريعة تخفيف الازدحام بهدف منع المواطنين من الاحتفاء وخوفا من اي ثورة ضدها.

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي عمدت منذ سنوات الى تغيير أسماء بعض الشوارع والمدارس، وحتى القاعات الدراسية في الجامعات الحكومية والساحات والمتاحف والميادين، ذات العلاقة بثورة 26 سبتمبر وقامت بتحريف المناهج الدراسية، وشطب كافة الدروس المتعلقة بالثورة واستبدالها بخرافاتها الطائفية.