منخفض جوي قادم في اليمن.. تحذيرات للمواطنين وتعليق الدراسة والإعلان عن إجراءات احترازاية

الثلاثاء 16 إبريل-نيسان 2024 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-تغطية خاصة
عدد القراءات 4973

يتوقع ان تشهد محافظات شرق اليمن، منخفضا جويا خلال ال24 ساعة القادمة.

وتوقع مركز التنبؤات الجوية والانذار المبكر، هطول أمطار غزيرة على عدد من المحافظات مصحوبة بعواصف رعدية، ما دفع بالسلطات المحلية لإصدار تعميم بتعليق الدراسة إلى الأسبوع المقبل.

وبحسب نشرات المركز، فإن التوقعات تشير الى هطول أمطار غزيرة على محافظة المهرة وعدد من المحافظات مصحوبة بعواصف رعدية، ابتداءاً من يوم الأربعاء تصل إلى السواحل والمناطق المرتفعة الجنوبية، بالإضافة إلى مدينة الغيضة.

تعليق الدراسة

هذا، وقرر مكتب التربية والتعليم بالمهرة، تعليق الدراسة في جميع المدارس الحكومية والأهلية بالمحافظة خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس على ان تستأنف يوم الأحد 2024/4/21م المقبل تحسبا لهطول الأمطار الغزيرة على المحافظة بحسب توقعات مركز الأرصاد.

تحذيرات للمواطنين

وحذر مصدر مسؤول في السلطة المحلية بالمهرة، المواطنين وسائقي المركبات من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول اثناء هطول الأمطار، كما نبه الصيادين من دخول البحر، داعيا الاخوة المواطنين الى متابعة تطورات الحالة الجوية عبر مركز الأرصاد.

وأصدرت السلطة المحلية تعميماً الى الصيادين بمنع دخول البحر في هذه الفترة حفاظا على سلامتهم، كما تم فتح الأودية ومجاري السيول تنفيذا لتوجيهات المحافظ محمد علي ياسر ضمن جملة الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية تحسبا لهذه العاصفة المطرية المتوقعة.

واختتم المصدر التأكيد بأنه سيتم متابعة هذه الحالة أولاً بأول ونشر اي مستجدات عبر المركز الإعلامي للمحافظة.

اجراءات احترازية بحضرموت

أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم ، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.

وأكد الوكيل العامري، ضرورة متابعة سير الحالة المناخي ، و أخذ الحيطة والحذر، والتأكد من جاهزية المعدات والأدوات التابعة لعدد من المرافق، ووضعها تحت طلبات لجنة الطوارئ ، و توجيه مدراء عموم المديريات بتشكيل لجان طوارئ فرعية بالمديريات ..داعيا إلى أن تتحمل كافة الأجهزة التنفيذية مسئوليتها المشتركة في هذا الظرف، و مضاعفة الجهود لمواجهة أية تطورات محتملة لهذا المنخفض .

وإستمعت لجنة الطوارئ من مدير عام مطار سيئون الدولي علي باكثير، إلى صورة موجزة لما تتضمنه النشرات الجوية الصادرة عن مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر ، ومدى تأثر مديريات وادي حضرموت والصحراء بالمنخفض الجوي الذي يتوقع أن يستمر الى يوم السبت القادم .

وأكدت لجنة الطوارئ، العمل بحسب المهام الملقاة على عاتق كل الجهات الحكومية والأهلية بحسب الإمكانيات المتوفرة لديهم ، والاستفادة منها إذا اقتضت الحاجة لذلك ، وشددت اللجنة على أهمية إزالة أية عوائق تتسبب في إنسدادات بالأودية الفرعية .

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن