آخر الاخبار

بريطانيا تمنع دخول الداعية الكويتي عثمان الخميس أراضيها منعا أبديا وتكشف الأسباب أردوغان يوجه رسالة للعالم الإسلامي ويشن هجوما لاذعا على أمريكا وأوروبا بسبب غزة أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي في إفريقيا.. دولتان عربيتان بالقائمة أختطفت الإمام ومدرساً للقرآن الكريم.. عناصر حوثية مسلحة تقتحم مسجداً في صنعاء الاعلان عن غرق سفينة تجارية قبالة سواحل سقطرى أول تعليق من الحكومة الشرعية عقب اعتراف إيران رسمياً بتزويد الحوثيين بالصواريخ عاجل- البنك المركزي اليمني يقر البقاء في حالة انعقاد دائم ومراقبة التصعيد المستمر لمليشيات الحوثي تجاه القطاع المصرفي والعملة الوطنية ايران تكشف رسمياً نتائج التحقيق في طائرة رئيسي.. أغتيال أم قضاء وقدر؟ الحكومة تتحدث عن ممارسات حوثية خطيرة بحق المواطنين قد تنسف مساعي السلام - بيان خطاب تاريخي وثوري للرئيس أردوغان.. لا يمكن ترك قرار 147 دولة لأهواء 5 دول دائمة العضوية ويدعو لثورة خالية من انحرافات الصهيونية

الصين تحذر واشنطن من فتح تحقيق يستهدف صناعاتها

الأربعاء 17 إبريل-نيسان 2024 الساعة 07 مساءً / مأرب برس- رويترز
عدد القراءات 1231

 

أفادت وزارة التجارة الصينية اليوم الأربعاء ان بكين تعارض بشدة فتح تحقيق أمريكي يستهدف صناعاتها البحرية واللوجستية وتشييد السفن، محذرة من أنها ستتخذ جميع الخطوات للدفاع عن حقوقها ومصالحها.

وأضافت الوزارة في بيان أن التحرك الأمريكي يفتقر إلى أي أساس واقعي ويتعارض مع “المنطق الاقتصادي السليم”، إذ تنحي واشنطن باللائمة على الصين في مشكلاتها في قطاع الصناعة.

وذكرت الوزارة أن الحكومة الأمريكية السابقة كانت قد فتحت ما يعرف بتحقيق (القسم 301) ضد الصين وفرضت رسوما إضافية عليها، والآن “بسبب الاحتياجات السياسية المحلية، فإن الولايات المتحدة جددت فتح تحقيق القسم 301، وهو تكرار للخطأ نفسه”.