شاهد.. أشهر يويتوبر عربي يصل اليمن لهذه المهمة وناشطون يدعون لتسهيل حركته وتنقلاته

الأحد 19 مايو 2024 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-خاص
عدد القراءات 1927

وصل إلى اليمن ''جو حطاب'' وهو أشهر يوتيوبر عربي رحاله، لديه اكثر من 25 مليون متابع، وقد طاف أكثر من 160 دولة حول العالم.

وفي كل زيارته الى الدول التي يصلها حطاب، ينقل صورا متعددة تظهر جمال الاماكن التي يزورها، وزيارته الى اليمن فرصة جيدة، لينقل كل ما هو جميل فيها.

ويتواجد جو حطاب حالياً بمحافظة حضرموت تحديداً مدينة شبام، ويقوم بعمل محتوى سيقوم ببثه لجمهوره الكبير من مختلف نواحي وبقاع العالم. 

ورصد محرر مأرب برس جانبا من تفاعلات اليمنيين حول وصول الرحالة اليوتيوبر حطاب الى اليمن، وقد دعوا لتسهيل حركته وتنقلاته بين المحافظات والمدن اليمنية، ومن ذلك عدم مصادرة ادوات التصوير التي يحملها في النقاط أو الحواجز العسكرية، سواء في مناطق الحكومة الشرعية او الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

و"جو حطاب" JoeHattab'' هو يوتيوبر اردني وصانع افلام وثائقية ومستكشف للدول الثقافات والقبائل حول العالم. حاصل على جائزة افضل مدون عربي 2020م .

-عدد مشتركي قنواته وحساباته على منصات التواصل الاجتماعي يتجاوز الـ 30,000,000 مشترك ومتابع، وبلغت عدد المشاهدات للمحتوى الذي يقدمه في يوتيوب الى مايقارب : 937,972,642 مشاهده.

وكتب ناشطون على مواقع التواصل :''الشخص هذا عرّفنا على اغلب دول العالم وثقافتها بدون ما نسافر وعرّفنا على شعوب العالم ونحن في مكاننا ، فخلوه يعرّف العالم على اليمن''.

اما الاعلامية احلام عبدالحكيم فعلقت بقولها: ''يوتيوبر ناجح خلنا نشوف اغلب دول العالم بعينه والان وصل اليمن ليرى العالم اليمن بعين JoeHattab - جو حطاب، متأكدة بيشوف طيبة الناس وبساطتها وحسن ضيافتها وكرمها رغم الظروف الصعبة في يمننا الحزين''.

وكتبت صفحة واعي على فيسبوك: '' جو حطاب متوجه إلى اليمن وعنده عشرات الملايين من المتابعين بيضوا وجوهنا وخاصة النقاط سواء كنتم حوثة أو انتقالي أو شرعية، الرجال جاي ينقل صورة عن اليمن، لنجعل هذه الصورة بيضاء وأحسنوا الضيافة''.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن