مفاجأة حوثية من نوع خاص لـ التجّار في صنعاء بمناسبة عيد الوحدة

الثلاثاء 21 مايو 2024 الساعة 08 مساءً / مأرب برس - خاص
عدد القراءات 1995

 

استحدثت مليشيات الحوثي المصنفة عالمياً على قوائم الإرهاب جباية جديدة على مُلاك المحال التجارية وباعة التجزئة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة المدعومة من إيران.


وذكرت مصادر تجارية لـ "مأرب برس" بأن المليشيات الحوثية اصدرت تعميماً خلال الأيام القليلة الماضية يلزم ملاك المحال التجارية وصغار الباعة"التجزئة "بدفع جباية شهرية جديدة تحت مسمى "رسوم رفع المخالفات".

 

واوضحت المصادر ذاتها بان "عناصر حوثية من طرف قيادات المليشيات باشرت خلال اليومين الماضيين نزولها الميداني الى اغلب المحال التجارية في، أحياء العاصمة صنعاء لتحصيل الجباية الجديدة .

وبحسب المصادر فقد أبدى ملاك المحال التجارية استغرابهم من ابتكار الانقلابيين، في كل مرة وسيلة نهب وابتزاز جديدة تهدف إلى فرض مزيد من الإتاوات.

الجباية الحوثية الجديدة جاءت في وقت يستعد فيه عشرات التجار للفرار من العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية بصورة نهائية والانتقال إلى خارج اليمن والى العاصمة المؤقتة عدن.


ووفقاً لمصادر حقوقية في صنعاء بأن: 43 تاجرا في صنعاء يستعدون ويجهزون لنقل نشاطهم التجاري بشكل نهائي إلى الخارج وإلى محافظة عدن بسبب اجراءات وتعقيدات وتعسفات مصلحة الجمارك التابعة للمليشيات الحوثية والتي تتعمد احتجاز بضائعهم في النقاط التابعة لها لشهور دونما حاجة إلى ذلك" حسب قولة.


وعلى مدى السنوات الماضية من عمر الانقلاب، ضاعفت الميليشيات الحوثية من حجم الإتاوات والجبايات المفروضة على السكان والتجار في جميع مناطق سيطرتها، وسنَّت في مقابل ذلك سلسلة تشريعات غير قانونية رفعت بموجبها الرسوم الضريبية والجمركية والزكوية، بهدف تغطية نفقات حربها من جانب، بالإضافة إلى تكوين ثروات لقادتها ومشرفيها.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن