آخر الاخبار

الكويت تقرر سحب الجنسية من متورطين صممها الموساد وجمعت في إسرائيل.. تقرير يكشف تفاصيل مثيرة حول هجوم البيجر الكشف عن الاسباب الخفية التي أجبرت إيران للتخلي عن صبرها الاستراتيجي والرد بهجوم صاروخي مفاجئ على إسرائيل الجوف..رد حازم من قوات الشرعية على محاولة تسلل فاشلة للمليشيات وهذا ما تركته الاخيرة ورائها مخابرات الحوثي تعتقل مسؤولاً تربوياً وتقتاده الى جهة مجهولة بينهم نحو 40 صحفيًا وكاتبًا.. منظمة تتحدث عن موجة اعتقالات حوثية عشوائية تستهدف المدنيين في مناطق الميليشيات المليشيات تدشن حملات تجنيد إجبارية للطلاب والكادر التربوي في صنعاء دبلوماسي أمريكي: الصين شجعت الحوثيين على مهاجمة سفن الدول الأخرى ورفضت إجراءات دولية ضدهم بعد الكشف عن تصفية غالبية قادة حزب الله .. واشنطن وتل أبيب ترصدان 7 ملايين دولار لمن يبلغ عن الناجي الوحيد من اغتيالات قادة «حزب الله» استشهاد دكتور يمني مع أمه في قصف شنه جيش الإحتلال الإسرائيلي

غرام تسائي بثوب زنقة زنقة
بقلم/ مأرب برس - متابعات
نشر منذ: 13 سنة و شهر و 7 أيام
الإثنين 29 أغسطس-آب 2011 12:46 ص
 
 

يلقى ثوب نسائي موريتاني اقبال غير مسبوق بسبب تسميته "زنقة زنقة".

واثارت العبارة فضول موريتانيين الذين يوظفونها على ملابس نسائية قبيل عيد الفطرالمبارك.

ففي شارع جمال عبد الناصر في قلب العاصمة الموريتانية نواكشوط تثير انتباهك شبان من التجار المتجولين وهم يرددون عبارات زنقة زنقة التي طالما رددها العقيد الليبي معمر القذافي طيلة الاشهر الماضية.

العبارة التي استخدمها العقيد الليبي معمر القذافي في خطابه الشهير قبل أشهر, والذي توعد فيه بتحويل ليبيا إلى جحيم , أخذت منحنيات متعددة في الاستخدام , وباتت عبارة للفت الأنظار في عالم التسويق , بعد أن شقت طريقها خلال الأشهر الماضية إلى العديد من المجالات السينمائية والفكاهية.

وقد تحولت العبارة إلى آخر صيحات التسويق في عالم الأزياء في موريتانيا , بعد إطلاقها على صنف جديد من الملاحف الموريتانية.اخذت تلقى اقبالا رغم الكساد المسجل.

ويرفض موريتانيون ان يكون توظيف هذه العبارة دليل على الولاء للزعيم الليبي. ويقول على ولد محمد وهو قيادي ناصري من الذين رفضوا ان يكون القذافي مرجعية للتيار بعد جمال عبد الناصر بل على العكس من ذلك , الجميع في موريتانيا من أنصار الثورة في ليبيا لكن الموريتانيين يقبلون على الأسلوب الفكاهي للعقيد وطبيعته البدوية.