آخر الاخبار

تعرف على طرق حذف حساب Gmail الخاص بك أرقام ريال مدريد هذا الموسم قبل حسم الدوري الإسباني بعد ان عجزت عن مواجهة رجال الجيش الوطني .. المليشيات تلجأ إلى ارتكاب جريمة بشعة بحق خمس نساء بـ تعز خلال اجتماع مع ممثلي الأحزاب.. رئيس الوزراء :خطر الحوثي لا يستثني أحداً ومواجهته هدفاً رئيسياً في المعركة الوطنية تفاصيل مقترح قدمته مصر لـ حماس مقابل وقف إطلاق النار في غزة المليشيات تدشن حملة هدم واسعة لعشرات المنازل في صنعاء _ المواطنون يستغيثون ومصادر محلية تؤكد:المليشيات هدمت حتى اللحظة نحو 43 منزلاً وسوتها بالأرض بعد توقعات الراصد الهولندي.. زلازل تضرب 3 دول في يوم واحد قيادي مؤتمري يفسد فرحة الحوثيين بشأن انسحاب بعض السفن الغربية من البحر الأحمر - تصعيد عسكري قادم ضد وكلاء طهران وقيادي حوثي يتوسل واشنطن بالتراجع واتساب تختبر خاصية جديدة دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت هيئة كبار العلماء السعودية تعلن فتوى جديدة بخصوص الحج والتصاريح

ثورتنا من نجاح الى آخر
بقلم/ أوسان عرمان
نشر منذ: 12 سنة و أسبوع و يومين
الثلاثاء 17 إبريل-نيسان 2012 04:27 م

ها هي ثورة شباب اليمن الأحرار تمضي قدما بخطى ثابته و متزنة تماماً لتحقيق أسمى أهدافها النبيلة لتحرير البلاد من فساد الشخص و العائلة .

نجاح مبهر بكل المقاييس فتحمل الشعب للعقوبات الجماعية منذ الوهلة الاولى من طرف نظام ترسخ في عقله انه الملك و لا احد غيره يملك الحق يدل على مدى صبر هذا الشعب و ثقته بالنصر و ثقته بشباب يؤمن بقضيته العادلة مهما مورس عليها من حملات غوغائية و تحريضيه من اجل مصالح شخصيه ضيقه .

ما أصدره فخامه الرئيس عبدربه منصور من قرارات مصيريه أثلجت الصدور أعطت الشعب دفعه من الأمل بان ما هو قادم لهو أفضل بكثير و لكن علينا عدم التسرع و طلب المزيد في الوقت الحالي و لكن يتوجب علينا الوقف بجانب فخامته و مساندته بكل ما نملك و لنكون نحن اليد الضاربة لفخامته ليواجه بها من تبقى من العهد السابق و لنمده بشرعيه امام العالم اجمع و بأصواتنا المؤيدة له يكون له ذلك .

يتذمر البعض متسائلا الن نرى من أجرم في حق شعبه يحاكم ؟

أقول لهم كل حر ابي في هذا الوطن يتمنى هذه الأمنية من أعماق قلبه و كم ستكون السعادة غامره قلوب الكثيرين بان يروا النسخة المصرية و لكن بنكهة يمنيه صرفه و لكن الظروف لا تساعد على ذلك ففي مصر برغم القبضة الحديدية لنظام مبارك الا انه بنى دوله مؤسسات و لم ينصب المقربين له في اهم مفاصل الدولة كما فعل صالح و هنا تتضح الصعوبات فالولاءت العسكرية معقده .

لذلك نرى ان سياسة هادي هي الترقية الوهمية أي بلا صلاحيات تذكر كي لا تثير نزعه الإقصاء لكثير من المتعاطفين و أيضا للذين لم يحددوا موقفهم بعد .

صدق صالح و هو كذوب :

في خطابته الرنانة وعد مناصريه الذين كان يجلبهم دوما للاحتشاد في ميدان السبعين في كل جمعه بانه لن يسلم السلطة الا الى أيدي أمينه و كانت نيته المبطنة بشخصيه يكون هو ظلها و يتحكم بها كيفما شاء و بعد توقيعه على إنهاء مشواره السياسي في الرياض بدأت الشعب ينتظر موعد الانتخابات الرئاسية لينزع الشرعية بشكل نهائي عن صالح و ينقلها الى نائبه الذي أصبح رئيس لليمن و هي الحالة العربية الأولى التي يحصل فيها ذلك باستثناء لبنان .

في بداية الأمر تململ الجميع من بطئ سير العملية السياسية و الإصلاحية و حتى بعد تشكل حكومة الوفاق و مع ذلك ظل البعض متفائل بعض الشيء فيما يخبئه المستقبل لهذا الوطن .

و بداء هادي بسياسة قص الأجنحة بسلاسة و هدوء قوبل بالتمرد و ينتهي بالانصياع من قبل من شملتهم القرارات و عم الغضب في اروقه النظام السابق بداء بمطالبه سحب الثقة من وزير الدفاع المحسوب على حزب المؤتمر و الذي كان في يوما من الايام من اخلص المخلصين الى صالح و نظامه بسبب وقوفه الى جانب قرارات الرئيس المستمد شرعيته من قبل ابناء الشعب .

ماذا ينتظر الشعب ؟؟

بعد كل القرارات القوية و الجريئة التي اتخذاها هادي و التي شملت كبار القوم يأمل الشعب في استكمال الخطوات الأخير للهيكلة عما قريب ليتفرغ بعد ذلك لإنهاء المشاكل في الشمال و الجنوب و يتحقق الاستقرار السياسي و الاقتصادي و تحسن الأوضاع الأمنية و الاقتصادية و استقرارها عند حد معين ... لتتم بعد هذه الفترة الانتقالية الانتخابات بسلاسة و هدوء على ان تكون شفافة لا تشوبها شوائب كسابقاتها.

ماذا يأمل هادي من الشعب و شباب الثورة :

الدعم الكامل و التام لكل خطوه يخطوها و عدم التذمر من التأخر في اتخاذ القرارات القادمة من اجل استكمال تحقيق أهداف الثورة كأمله دون انتقاص منها .